الجمعـة 27 رمضـان 1435 هـ 25 يوليو 2014 العدد 13023 الصفحة الرئيسية







 
مساعد وزير الخارجية القطري لـ «الشرق الأوسط»: لا اتصالات مباشرة مع تل أبيب * كيري يكثف لقاءاته «السرية» في القاهرة
مقالات سابقة للكاتب    
إبحث في مقالات الكتاب
 
إسرائيل تدرس خيار وقف النار من دون اتفاق
رام الله: كفاح زبون ـ الدمام: ميرزا الخويلدي - بيروت: ثائر عباس ـ القاهرة: أحمد الغمراوي
أعلنت وزيرة القضاء الإسرائيلية تسيبي ليفني أمس، أن إسرائيل تدرس إمكانية وقف إطلاق النار في قطاع غزة من جانب واحد، على أن تستأنفه لاحقا إذا استمرت أو عادت حماس لإطلاق الصواريخ. وأوضحت ليفني، أن مثل هذا الخيار وضع على طاولة «الكابنيت» (المجلس السياسي والأمني الإسرائيلي)، لكن أي قرار لم يتخذ بعد. وأكدت أن إسرائيل تفضل الوصول إلى اتفاق طويل الأمد بشأن غزة، لكن ليس مع حماس.

في غضون ذلك، قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مساعد وزير الخارجية القطري للشؤون السياسية، لـ«الشرق الأوسط»، إن حكومة بلاده سبق أن أعلنت أنها لا تحمل أي مبادرة خاصة بشأن وقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وأن جل ما تحمله هو وساطة بين الأطراف المعنية خاصة الولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية والأمم المتحدة من جهة، وحركة حماس من جهة أخرى. وأكد أن بلاده لا تجري أي اتصالات مباشرة مع إسرائيل. كما أكدت الخارجية التركية هي الاخرى أمس «عدم وجود اتصالات مباشرة مع الإسرائيليين في ما يتعلق بالوضع في غزة»، لكن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو لمح إلى «اتصال إنساني» مع الإسرائيليين. من ناحية أخرى، غاب وزير الخارجية الأميركي جون كيري, عقب وصوله إلى القاهرة الليلة قبل الماضية عن الأنظار وعن المتابعة الإعلامية نهار أمس، وسط معلومات تؤكد أنه كثف لقاءاته السرية بعدد من الأطراف، دون تسميتها، من أجل الوصول إلى حل فوري للأزمة المتصاعدة في قطاع غزة.

> > >

التعليــقــــات
تركي عبد الله، «فرنسا ميتروبولتان»، 25/07/2014
قرار وقف إطلاق النار لن يحل الأزمة بشكل كامل ليطرح حلول طويلة الأمد، لابد من اتفاق ملزم توقع عليه إسرائيل أولا
ويتعهد بتنفيذ هذا الإتفاق والإشراف عليه جهات خارجية دولية تتمتع بالحد الأدنى من الشفافية والنزاهة، حتى لا يتم تكرار مأساة غرة بعد ذلك دون الالتفات لأي تجاوزات مضت ولوضع حد لكل هذه الانتهاكات والخروقات من الجانب الإسرائيلي
ولإيقاف توسعها واستيطانها الذي يجور على حقوق الفلسطينيين.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال   علــق على هذا الموضوع
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام