الاحـد 20 ربيـع الثانـى 1429 هـ 27 ابريل 2008 العدد 10743
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

حمالات الصدر المناسبة.. أفضل من عمليات تصغير الثدي

حملة بريطانية لتوعية النساء

> شرع مستشفى رويال فري في لندن، بتقديم خدمات تؤمن للنساء ضبط احجام حمالات الصدر لديهن واختيار المناسبة منها لهن. وقال الاطباء ان كل النساء اللواتي راجعن المستشفى كنّ يرتدين حمالات من حجم غير ملائم. ويؤدي ارتداء حجم آخر لحمالات الصدر الى حدوث آلام في العنق والصدر والكتفين، بل وحتى الى آلام شديدة تقود النساء الى اجراء عمليات جراحية لتصغير الثدي. ويقول الجراحون المختصون بهذه العمليات ان النساء يملن الى وضع تقديرات اعلى لاحجام حمالات الصدر لدى شرائها، بنحو ثلاثة احجام اكبر. وتتجه النساء اللواتي يعانين من الآلام الى العمليات الغالية. وتجرى في بريطانيا وحدها نحو 10 آلاف عملية سنويا. وقال الدكتور كفاح مقبل الطبيب الاستشاري والجراح في الثدي في مستشفى سانت جورج في لندن، الذي نادى يانشاء عيادات خاصة للنساء في هذا المجال، ان الابحاث تشير الى ان النساء يسئن تقدير حجم ظهورهن باختيارهن احجاما اقل ب 4 أحجام، في حين يملن الى اختيار 3 احجام اكبر لصدورهن. واضاف ان اكثر الآلام تنجم عن سوء الاختيارات.

وعلقت الدكتورة اليكس كلارك الباحثة في علم النفس السريري في مستشفى رويال فري في لندن في حديث لهيئة الاذاعة البريطانية، ان هذه أموال مهدورة خصوصا وانه يمكن تلافي الامر بضبط مقاسات الاحجام. <

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام