الخميـس 11 ذو القعـدة 1433 هـ 27 سبتمبر 2012 العدد 12357
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

السعودية: «مرافق» توقع عقدين لتحلية المياه وتشييد مساكن في مدينة الجبيل الصناعية

يشملان إنشاء محطة لتحلية المياه تنتج 100 ألف متر مكعب يوميا وبناء 249 وحدة سكنية

الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة شركة «مرافق» في حفل توقيع عقد محطة التناضح العكسي («الشرق الأوسط»)
الدمام: «الشرق الأوسط»
أعلنت شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع «مرافق»، أمس عن توقيع عقدين لإنشاء مشاريع حيوية في مدينة الجبيل الصناعية تشمل إنشاء محطة تناضح عكسي لتحلية المياه لإنتاج 100 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يوميا، وعقد لإنشاء 249 وحدة سكنية لموظفي شركة «مرافق».

وقالت الشركة إنها أبرمت بحضور الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع «مرافق»، عقدين لإنشاء محطة التناضح العكسي الرابعة لتحلية المياه في مدينة الجبيل الصناعية، وإنشاء 249 وحدة سكنية لموظفي الشركة في المدينة ذاتها.

وقد وقع العقد الأول في المركز الرئيسي للهيئة الملكية في مدينة الرياض الرئيس التنفيذي لشركة «مرافق» المهندس ثامر الشرهان، مع مجموعة بن لادن السعودية المتضامنة مع شركة «أكسيونا أجوا» الإسبانية، ومثلها رئيسها التنفيذي قاسم الشيخ، لإنشاء محطة التناضح العكسي الرابعة لإنتاج 100 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يوميا، وسيتم البدء في تنفيذ المشروع بعد شهر من توقيع العقد، في حين يبدأ تشغيله في الربع الأخير من عام 2014.

أما العقد الثاني فقد تم توقيعه مع شركة «اللطيفية للتجارة والمقاولات» ومثلها مساعد رئيسها التنفيذي مصعب بن حسين الخضيري، وستتولى الشركة تطوير الموقع وإنشاء 249 وحدة سكنية لموظفي شركة «مرافق»، وسيتم البدء في المشروع خلال شهرين من توقيع العقد، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء منه في الربع الثاني من عام 2015.

وعقب توقيع العقدين قال الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان رئيس مجلس إدارة الشركة «إن (مرافق) مستمرة في السير وفقا للخطط المرسومة، حيث استطاعت مرافق في مدة وجيزة أن تنفذ عدة مشاريع.

وأضاف: «(مرافق) تمكنت من استكمال الكثير من التوسعات في مشاريعها القائمة في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين، ويأتي إنشاء الوحدات السكنية في مدينة الجبيل الصناعية متزامنا مع المشروع الآخر الذي تنفذه الشركة في مدينة ينبع الصناعية لبناء 298 وحدة سكنية، حيث يعتبر برنامج (مرافق) لتمليك المساكن لموظفيها في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين من أهم المميزات التي تقدمها الشركة للحفاظ على موظفيها السعوديين، وهذه المشاريع ساعدتنا في توفير بيئة مناسبة من شأنها أن تحقق الاستقرار الوظيفي لمنسوبي الشركة، ونتطلع إلى أن تسهم هذه المشاريع باستقطاب المزيد من الكفاءات الوطنية المؤهلة للعمل في الشركة».

من جهته أوضح المهندس ثامر بن سعود الشرهان أن إنشاء محطة التناضح العكسي الرابعة لتحلية المياه في مدينة الجبيل الصناعية يأتي مواكبا للطلب المتزايد على المياه في هذه المدينة، وأضاف: «إن المشروع سيوفر الكثير من الفرص الوظيفية للكوادر السعودية المؤهلة».

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام