الاثنيـن 27 صفـر 1422 هـ 21 مايو 2001 العدد 8210
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

بدء فعاليات معرض الطباعة والتغليف والبلاستيك في الرياض

الرياض: عمر الزبيدي
تشارك الجمعية الكيميائية السعودية في المعرض السعودي الخامس للطباعة والتغليف والبلاستيك الذي افتتح امس الاحد تحت رعاية الدكتور الدكتور هاشم عبد الله يماني وزير الصناعة والكهرباء وبمشاركة اكثر من 500 شركة من 24 دولة حول العالم.

وتأتي مشاركة الجمعية بمحاضرتين تتناول الاولى منها صناعة الالواح البلاستيكية، فيما تناقش المحاضرة الثانية الصناعات البتروكيماوية. وتعقد ندوة تتبعها حلقة نقاش في اليوم الاخير من المعرض حول تأهيل الخريجين لسد حاجات الصناعة.

وتأتي مشاركة الجمعية الكيميائية السعودية في المعرض الذي يستمر لخمسة ايام نظراً لأهميته، وقد توزعت عروض المشاركين فيه على حوالي 40 قطاعاً فرعياً في اطار المجالات الرئيسية الثلاثة المخصصة من قبل الشركة المنظمة للمعرض، وتضمنت تلك القطاعات الشرائط اللاصقة، ماكينات تعبئة القوارير، منتجات الكرتون، قوالب الصب، اللدائن، ماكينات التغليف، صناعة الورق، البتروكيماويات، معدات البلاستيك، التغليف بالبلاستيك، انظمة البثق، الرغوة، تعبئة وتغليف الاغذية، قوالب التشكيل، الملونات، وغيرها.

وشكل العارضون السعوديون نسبة تزيد على 30 في المائة من اجمالي عدد المشاركين، فيما كثفت بعض الدول من مشاركتها الوطنية ضمن اجنحة ومجموعات موحدة بلغت 9 اجنحة لكل من بريطانيا، وايطاليا، والهند، وتايوان، والبرازيل، والنمسا، والمانيا، وتايلند، والنمسا، والامارات، اضافة الى دخول شركات رائدة من البحرين، وفرنسا، وهولندا، وتركيا، وبلجيكا، والاردن، وعمان، والولايات المتحدة، وكندا، وكوريا، وبولندا، ومصر، والكويت، وقطر الى ابرز منافسات تقنية تشهدها الرياض كل عام.

ويشهد المعرض الذي يتوقع ان يستقطب اكثر من 40 الف زائر، قدوم اكثر من 300 شخصية اقتصادية وتجارية مؤثرة في هذه القاطعات من الخارج للمشاركة فيه، مما يزيدة من اهميته في وقت يشهد تنامي اعداد المصانع السعودية العاملة في هذه المجالات والتي تصل الى 500 مصنعاً منتجاً يبلغ حجم استثماراتها 10 مليارات ريال (2.6 مليار دولار) تعتمد في انتاجها على المواد الخام المنتجة محلياً.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام