الاثنيـن 18 شـوال 1423 هـ 23 ديسمبر 2002 العدد 8791
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

«البركة للاستثمار والتنمية» السعودية تطلق مشروعا عقاريا في الرياض بقيمة 67 مليون دولار

جدة: بدر المطوع
اطلق الدكتور صالح جميل ملائكة الرئيس التنفيذي لشركة البركة للاستثمار والتنمية السعودية، اشارة البدء لتشغيل اعمال صندوق العمران العقاري المقرر انجازه في شمال العاصمة الرياض. وكانت الشركة قد اعلنت امس على لسان عدنان تلمساني المدير العام المساعد للتسويق عن اغلاق الاكتتاب في الصندوق بقيمة 250 مليون ريال سعودي (اكثر من 66.6 مليون دولار) ووفقا للتلمساني في تصريحه لـ«الشرق الأوسط» أمس، فإن الاقبال اللافت على الصندوق اختصر الفترة المقررة الى اكثر من 10 ايام، حيث قدمت الشركة اعتذارها للعملاء الراغبين في الاكتتاب مع نهاية شهر رمضان الماضي. ووزعت ادارة الصندوق المشاركة في الاكتتاب على 250 الف سهم، بقيمة 1000 ريال للسهم الواحد. واعتبر ان هذه النتيجة المرضية له، كان وراءها الخبرة العريقة للمضارب الرئيسي (شركة البركة للاستثمار والتنمية) والمضارب المطور (شركة عبد العزيز الموسى)، إضافة الى طبيعة الصندوق الذي يمتاز بانخفاض مخاطر الاستثمار كون المشروع يقع في مدينة الرياض وهي التي ترشحها الدراسات العالمية كاحد اكثر العواصم نموا في الفترة المقبلة نتيجة الطفرة العمرانية التي تحظى بها. ويعد صندوق العمران العقاري ثاني اكبر المشاريع العقارية التي تنجزها البركة في العاصمة السعودية، حيث سبقه صندوق الرياض.

وكانت البركة قد حققت نجاحا في ادارة واستثمار جملة من الصناديق منها، صندوق درة العروس، والرياض العقاري الذي اعلن اخيرا عن تحقيق اسهمه ربحا بواقع 14.5 في المائة للسهم الواحد، وصندوق اعمار لبنان، وصندوق العقار الاميركي، وأخيرا صندوق العمران الذي أعلن عن ربح السهم الواحد سيتراوح بين 14 الى 16 في المائة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام