السبـت 28 رجـب 1423 هـ 5 اكتوبر 2002 العدد 8712
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

انخفاض أسعار الفائدة على الودائع والقروض بالدولار الأميركي في البنوك المصرية

القاهرة: «الشرق الأوسط»
أفاد تقرير اقتصادي مصري عن انخفاض أسعار الفائدة على الودائع والقروض بالدولار في البنوك المصرية في الوقت الذي استقرت فيه أسعار الفائدة على أذون الخزانة خلال الأسبوع المنتهي اول من أمس الخميس عند مستوى 6.968 في المائة بعد تراجع بنسبة 2.04 في المائة خلال الأسبوع الماضي.

وأظهر التقرير الأسبوعي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء المصري أن أسعار الفائدة على الودائع قصيرة الأجل بالدولار انخفضت بنسبة 1.39 في المائة لتصل الى مستوى 1.48 في المائة، كما انخفضت أيضاً أسعار الفائدة على القروض بالدولار بنسبة 0.6 في المائة ليصل الى مستوى 3.48 في المائة خلال الأسبوع الحالي.

وأفاد التقرير أن الاستقرار كان هو السمة الغالبة لبقية معدلات الفائدة الرئيسية في مصر حيث ثبت متوسط سعر الاقراض والخصم المعني بمعدلات الفائدة المحتسبة على القروض الممنوحة من البنك المركزي للبنوك التجارية في مصر عند مستوى 11 في المائة.

واستقر متوسط سعر الفائدة على الودائع قصيرة الأجل بالجنيه المصري (من ثلاثة الى ستة أشهر) عند مستوى 9.50 في المائة بدون تغيير عن الأسبوع السابق عليه، وأشار التقرير الى أن متوسط أسعار الفائدة على الودائع متوسطة الأجل بالجنيه المصري (من عامين الى ثلاثة أعوام) ثبت عند مستوى 10 في المائة بدون تغيير عن الأسبوع الماضي.

وثبت متوسط أسعار الفائدة على الودائع طويلة الأجل (الأكثر من سبع سنوات) عند نفس مستواه مسجلاً عشرة في المائة بدون تغيير عن الأسبوع الماضي.

وامتد الاستقرار لمتوسط سعر الفائدة على القروض المخصصة لسائر الأنشطة التجارية والتصديرية ليتراوح ما بين 12 إلى 16 في المائة من دون تغيير عن الأسبوع السابق عليه.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام