الثلاثـاء 17 ربيـع الثانـى 1435 هـ 18 فبراير 2014 العدد 12866
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

إطلاق «بوابة الوسط» الإخبارية الإلكترونية الليبية

السياسي والإعلامي محمود شمام يرأس مجلس إدارتها

القاهرة: «الشرق الأوسط»
انطلقت اليوم «بوابة الوسط»، صحيفة إخبارية ليبية إلكترونية شعارها «صوت ليبيا الدولي»، وهي المقدمة الإلكترونية لمشروع صحيفة «الوسط» الورقية اليومية.

ويأتي إطلاق «بوابة الوسط» اليوم، وشقيقتها المطبوعة قريبا، في إطار تأسيس صحافة ليبية تلتزم أعلى المعايير الاحترافية والمهنية، معززة بالصدقية والأمانة والإنصاف وحق المواطن في الحصول على المعلومات والمعرفة المستندة إلى الدقة.

وتصدر «بوابة الوسط» عن «مجموعة الوسط للإعلام والإعلان»، التي يرأس مجلس إدارتها السياسي والإعلامي الليبي محمود شمام، ويرأس تحريرها الصحافي الليبي بشير زعبية، وتتولى إدارتها العامة السيدة هدى الصويغ، ويضم فريق العمل نخبة متميزة من الإعلاميين الليبيين البارزين، على رأسهم نائبا رئيس التحرير حسن الأمين وعيسى عبد القيوم، ومدير التحرير عمر الكدي، ومدير الموقع عمر الحداد، إلى جانب نخبة من الاستشاريين العرب من بينهم عبد الوهاب بدرخان ويوسف خازم وجلال عبد الله، وسكرتير التحرير مالك عوني، ونخبة من الإعلاميين العرب.

وقال زعبية في افتتاحية إطلاق «بوابة الوسط» الإلكترونية اليوم: «نسعى إلى تأسيس صحافة مهنية تنبني على حق المواطن في المعلومة المحصنة بالصدق، والمعززة بالوسائل التوضيحية الأخرى من صورة ورسم بياني واستخدام تقنية الإنفوغرافيك».

وأكد: «تبنيها نهجا مستقلا ومعتدلا يلتزم الاتزان في الخط التحريري، والسعي إلى تغطية شاملة عبر شبكة واسعة من المراسلين داخل ليبيا وخارجها لمتابعة الشأن المحلي، وتغطية الحراك السياسي والاقتصادي والاجتماعي، ومسيرة البناء الجديدة في ليبيا».

وعلى مدار أسبوعين من الإصدار التجريبي حققت «بوابة الوسط» أرقاما مرتفعة في أعداد المتابعين، إذ سجل أكثر من 67 ألف شخص إعجابهم بها على موقع «فيسبوك» خلال أسبوعين، بينما وصل عدد المنخرطين في ضيافة البوابة إلى معدل 27 ألفا يوميا، ومتوسط عدد الصفحات للمدخل عشر صفحات، وفترة البقاء في ضيافة البوابة أكثر من 15 دقيقة.

مقتطفـات مـن صفحة
عرب وعجم
جمعة راشد الظاهري
أحمد حرزني
الدكتورة كاميليا صبحي
الأمير فراس بن رعد
ياسمينة خضرة
 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام