الاثنيـن 24 ذو الحجـة 1434 هـ 28 اكتوبر 2013 العدد 12753
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

انطلاق قناة «إم بي سي بوليوود» أول محطة تلفزيونية من نوعها في العالم العربي

كارينا كابور لـ «الشرق الأوسط»: أتمنى إدخال مواهب عربية في الأفلام البوليوودية

النجمة الهندية كارينا كابور أثناء رقصة استعراضية
كارينا كابور ترقص على أنغام موسيقى هندية
شعار القناة الجديدة
بيروت: فيفيان حداد
على أنغام موسيقى هندية وإيقاع سريع، قدّمت النجمة الهندية كارينا كابور لوحة استعراضية راقصة معلنة بذلك انطلاقة قناة «إم بي سي بوليوود». وجاء إطلاق القناة الجديدة لمجموعة «إم بي سي» ضمن الحلقة الأولى المباشرة من دور نصف النهائي لبرنامج «ارابز غات تالنت». ولأن المكتوب يقرأ من عنوانه، فقد أراد القيمون على المحطة أن تحمل هذه الانطلاقة نكهة هندية قلبا وقالبا. فاستقدام إحدى أهم نجمات الأفلام البوليوودية (تعتبر واحدة من بين الثلاثة النجوم الأوائل في السينما البوليوودية) كان بمثابة «بروفة» حيّة أتاحت لمشاهديها فرصة التعرّف ولو بجرعة خفيفة ما قد ينتظرهم من متعة في مشاهدة الفن الهندي بكل ألوانه على القناة الجديدة.

مفاجأة (إم بي سي) هذه لسهرة تلفزيونية خارجة عن المألوف، عقبها انعقاد مؤتمر صحافي للمناسبة تم فيه الإعلان عن انطلاقة هذه القناة التي تعتبر الأولى من نوعها في العالم العربي.

فبعد أقل من عام على إطلاقها قناة «إم بي سي مصر»، أطلقت مجموعة «إم بي سي» مولودها الجديد في عالم الإعلام. هذه المحطة التي تحمل الرقم 14 من سلسلة القنوات التابعة لها، ستكون برامجها كناية عن أعمال فنية وأخرى درامية وغنائية هندية مدبلجة أو مترجمة بالعربية.

ولم يتوان أعضاء لجنة التحكيم في برنامج (ارابز غات تالنت) من تلبية دعوة النجمة الهندية لهم إلى المسرح، فشاركوا معها بوصلة رقص قصيرة قدّمتها على طريقتها. وكان أداء الممثل الخليجي ناصر القصيبي الأقرب إلى زميلته الهندية بعد أن حاول كل من العضوين الآخرين أحمد حلمي وعلي جابر مجاراتهما إلى حدّ ما. فيما بقيت نجوى كرم في مكانها على طاولة التحكيم بسبب التزامها الحداد على غياب والدها منذ فترة قليلة.

وكانت المجموعة المذكورة قد أرفقت انطلاقة قناتها الهندية الجديدة مع حملة إعلانات مكثّفة بثّت على مختلف قنواتها الأخرى بعنوان «بوليوود كما لم تعرفها من قبل»، تظهر في فيلم إعلاني قصير مقتطفات من أفلام هندية معروفة.

كما سبق تقديم لوحة الفنانة الهندية كارينا كابور مقدمة مسجلة بالصوت، دعت المشاهد إلى زيارة بوليوود أرض الأحلام والخيال والأغاني مباشرة من على مسرح برنامج (ارابز غات تالنت)، فعلا الصراخ الحماسي للجمهور الذي وقف يصفّق استقبالا للنجمة الهندية.

وإضافة إلى الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية والبرامج الفنية، سيكون للقناة (ستبث على تردّد نايل سات 11938 عمودي 27500) محطات خاصة بأخبار نجوم بوليوود، مع تسليط الضوء على سيرة حياة المشاهير منهم.

وفي المناسبة كان لـ«الشرق الأوسط» لقاء خاص مع كارينا كابور أعربت فيه عن سعادتها في المشاركة بافتتاح قناة عربية ستقدّم كافة فنون بلدها الأم وتحكي بلغتها. وقالت: «أنا فخورة كون محطة (إم بي سي) اختارتني لإحياء هذا الحدث، ولعلّ أكثر ما أثار حماسي في الموضوع هو قدومي إلى لبنان لأنني سمعت كثيرا عن هذا البلد وعن مدينة بيروت بالذات التي اختيرت بين أفضل 25 مدينة في العالم».

وأشارت كارينا في سياق حديثها إلى أنها تتوق للتجوّل في شوارع بيروت ولتذوّق الأطباق اللبنانية عامة، وبأنها لن توفّر أي طبق كونها تحبّ تناول الطعام بشكل عام.

وعما إذا هي من متابعات الفن العربي ككل أجابت: «أملك فكرة عن عراقة هذا الفن، ولكن مع الأسف لم تتسن لي الفرصة للتعرّف إلى نجوم عرب في الغناء أو في التمثيل». وحول إمكانية دخول مواهب عربية في أفلام بوليوود ردّت بحماس: «لن أتردد أبدا من أن تشاركني مواهب ناجحة في برنامج (ارابز غات تالنت) أحد أفلامي السينمائية المقبلة فأنا أرحب بذلك». والمعروف أن النجمة الهندية هي حفيدة أحد أهم أبطال شاشة السينما الهندية وأشهر نجومها راجي كابور الذي وصفته قائلة: «هو صاحب شخصية فريدة من نوعها، عبقري وخفيف الظل بنفس الوقت واستطاع أن يشكّل علامة فارقة في السينما البوليوودية». وعما حفظته أو ورثته عنه أجابت: «أعتقد أن الشيء المميز الذي ورثته عن جدّي هو إيمانه الدائم بما يمليه عليه قلبه وأنا مثله تماما، أفضل أن أفكر بقلبي وليس بعقلي لأن القلب أصدق وإحساسه لا يخيب».

وعن مشوارها الفني الذي تعود بداياته إلى عام 2000 قالت: «لطالما كنت أتوق للعمل في مجال الفن، واليوم وبعد مرور 14 عاما على دخولي هذا المجال أنا سعيدة بما حققته وبالخبرة التي اكتسبتها من العمل أو من التعرّف إلى فنانين عالميين كنت أحلم بالوقوف إلى جانبهم يوما ما». ورأت أن الجوائز التقديرية التي حصلت عليها حتى اليوم (وعددها ستة) إنما هي بمثابة حافز يدفعها لمتابعة مسيرتها دون توقف. وكانت كارينا كابور قد أصدرت ثلاثة كتب بينها واحد تحدثت فيه عن حياتها واثنان آخران تناولت فيهما أسس غذائية تعتبرها مفيدة لصحة جيّدة. وعن النصيحة التي تقدّمها للمرأة العربية عامة للحفاظ على جمالها وشبابها ولياقتها البدنية أجابت باختصار: «إنني أنصحها أن تمارس رياضة اليوغا فأنا من هواتها وممارسيها منذ فترة طويلة فهي تنعكس إيجابا على كل هذه المواضيع التي ذكرتها وخاصة يوغا الضحك».

أما المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب انتهاء الحلقة في المناسبة، قال فيه المتحدث الرسمي باسم مجموعة (إم بي سي) مازن حايك إن قناة «MBC بوليوود» تحمل عوالم بوليوود بكل معانيها وسِماتها المُبهِرة و«المُبهَّرة»، إلى قلب كل بيتٍ وعائلة عربية، من خلال مروحة واسعة من الإنتاجات السينمائية والدراما التلفزيونية الهندية والآسيوية، المدبلَجة والمترجَمة إلى العربية. وختم حايك: «تُمثّل (MBC بوليوود) بمحتواها الغني والمتنوّع، نمطا شبابيا وعائليا فريدا بالنسبة إلى المنطقة العربية بأسرها، وذلك من خلال القيمة الإنتاجية العالية التي تُقدِّمها عبر أفلامها ومسلسلاتها وبرامجها».

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام