الاثنيـن 03 جمـادى الاولـى 1433 هـ 26 مارس 2012 العدد 12172
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

كارمن سليمان: ولادة أغنية جديدة

بعد نجاح فاق كل التوقعات.. أصبح الموسم الثاني من «عرب أيدول» مؤكدا

الفائزة كارمن مع احلام ولطيفة
كارمن سليمان
أحلام مع المتنافسات
راغب علامة يغني مع كارمن سليمان
احلام مع دينا بطمة
الفنانة لطيفة خلال الحفل الاختتامي
بيروت: «الشرق الأوسط»
بعد مشوار طويل وحافل لبرنامج «Arab Idol» على «MBC1» دام لأكثر من ثلاثة أشهر، منح الجمهور أخيرا المتسابقة كارمن سليمان من مصر لقب «محبوب العرب»، منهيا مشوار المنافسة والتحدي وحبْس الأنفاس بين المشتركين والجمهور على مدى 36 حلقة، لتُطوى صفحة الموسم الأول من البرنامج، بعد تحقيقه نسب مشاهدة عالية، وشعبية واسعة، وحضور لافت وتفاعل غير مسبوق على شبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات في مختلف الدول العربية.

وفي الدقائق الأخيرة للحلقة النهائية، التي أحياها راغب علامة وأحلام ولطيفة التونسية، وبحضور حسن الشافعي، حسم جمهور «Arab Idol» (محبوب العرب) النتيجة لصالح كارمن سليمان، مرجحا كفتها على منافستها دنيا بطمة من المغرب، علما بأن كارمن كانت قد دخلت سابقا مرتين إلى «منطقة الخطر»، وخرجت منها من دون الحاجة إلى الاستعانة بـ«بطاقة الإنقاذ». ولكن على ما يبدو، فإن جمهور كارمن كان مصمما على تعويضها ومكافأتها عبر تكثيف التصويت لها، ثم تتويجها باللقب الذي استحقته عن جدارة لصوتها العذب وأدائها المتميز.

وفور إعلان النتيجة، بدت كارمن فرحة وفي حالة من الذهول، وتقدمت بالشكر لكل من واكبها، وساندها، وصوت لها، كما أهدت اللقب إلى جمهورها الواسع.

وبموازاة ذلك، وعدت كارمن جمهورها بمتابعة دراستها بالتزامن مع مشوارها الغنائي، وصولا إلى الاحتراف والنجومية، مؤكدة أنها ستسير على الخطى التي رسمها لها برنامج «Arab Idol» (محبوب العرب)، مستفيدة من نصائح لجنة التحكيم طوال فترة التدريب. كما شكرت كارمن «MBC1» والقيمين على البرنامج لمنحهم إياها ولزملائها المتسابقين هذه الفرصة المتساوية، التي أتاحت لهم اختبار عالم الغناء ودخوله من الباب الواسع.

الجدير ذكره أن كارمن سليمان، أنهت رحلتها في البرنامج متوجة باللقب ومعه سيارة «كورفيت» الرياضية من «شيفروليه»، وعقد مع شركة «بيبسي» العالمية لمدة سنة، لتنضم بذلك إلى قائمة طويلة من النجوم الذين ظهروا في إعلاناتها التجارية، بالإضافة إلى عقد مع شركة «بلاتينيوم ريكوردز» للإنتاج والتوزيع الموسيقي التي ستنتج وتوزع لها ألبوما غنائيا، إلى جانب إدارة أعمالها مستقبلا.

وبعد انتهاء الحلقة والتتويج، عُقد لقاء صحافي، ضم كارمن سليمان (محبوبة العرب) إلى جانب أعضاء لجنة التحكيم (راغب علامة وأحلام وحسن الشافعي ومازن حايك المتحدث الرسمي باسم «مجموعة MBC»).

وفي معرض الرد على أسئلة الصحافيين، قالت كارمن سليمان إنها «ما زالت غير مصدقة لما جرى، فهي لم تتوقع نيل اللقب على الرغم من وصولها المرحلة الختامية من البرنامج، علما بأنها كانت دائما تحلم به»، كما أثنت كارمن على منافستها دنيا بطمة ومقدراتها الصوتية العالية، متمنية لها التوفيق، ومتوقعة لها مستقبلا فنيا حافلا.

وبدوره أشار مازن حايك إلى أن الموسم الأول من البرنامج كان بمثابة إضافة نوعية إلى عالم برامج الترفيه التلفزيوني التي تبحث عن المواهب والخامات الصوتية في المنطقة، وأضاف أن البرنامج حقق نسب مشاهدة عالية تقارب تلك التي تتحقق في أوقات الذروة خلال شهر رمضان، مثنيا على تفاعل الجمهور مع البرنامج بشكل غير مسبوق، خاصة على شبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات في مختلف الدول العربية. وأكد حايك عودة «Arab Idol» (محبوب العرب) على MBC1 بموسم ثان، العام المقبل، مثنيا على مساهمات لجنة التحكيم وقيمتها المضافة، وملمحا كذلك إلى مفاجأة في مجال برامج البحث عن المواهب في صيغة برنامج عالمي ضخم، يضاف إلى «Arab Idol» و«Arabs Got Talent».

أما راغب علامة، فأكد أن المتسابقين الذين تمكنوا من بلوغ دور الـ«8» كانوا فعلا الأصوات الأبرز في البرنامج متوقعا لهم مستقبلا فنيا باهرا، وأضاف أن «هدف البرنامج الأساسي قد تحقق من خلال تمكين مواهب عربية شابة من الوصول إلى الاحتراف والنجومية».

ومن جهتها أثنت أحلام على كل من كارمن ودنيا، مؤكدة أن «كلتيهما نجمة حقيقية بكل ما تعنيه الكلمة، وبغض النظر عن نتيجة التصويت التي رجحت كفة كارمن في نهاية المطاف».

وختم حسن الشافعي مشيرا إلى ضرورة استفادة جميع المتنافسين الذين شاركوا في البرنامج من الآراء الفنية الناقدة للجنة التحكيم، مؤكدا على أن تلك الآراء الموضوعية، على الرغم من قسوتها في بعض الأحيان، كانت في مصلحة المشتركين، إذ مكنتهم من معرفة نقاط ضعفهم، وبالتالي العمل على تحويلها إلى نقاط قوة.

الجدير ذكره أن برنامج «Arab Idol» (محبوب العرب)، أعلن عن إطلاق «جولة Arab Idol»، التي سيشارك فيها المتنافسون الذين تمكنوا من بلوغ دور الثمانية، حيث سيزورون معا عددا من البلدان والمدن العربية لإحياء الحفلات والالتقاء بكل من تابعهم وشجعهم وصوت لهم. كما أن شركة «بلاتينيوم ريكوردز» ستعمد إلى إنتاج وتسويق ألبومات خاصة لعدد من المتسابقين العشرة المتميزين الذين تمكنوا من بلوغ مرحلة النهائيات.

* كارمن سليمان

* تابع الناس كارمن سليمان، وأول ما شاهدوه هو براءة فتاة ذات 17 ربيعا. وتتميز كارمن بأنها صاحبة إرادة قوية وتصميم كبير، فقد قالت في أحد تصريحاتها إن المنافسة اليوم تحولت إلى حرب، بعد أن شعرت بالمسؤولية تجاه حب الجمهور لها، وهي أيضا طموحة، خاصة بعد أن شعرت بأن الفوز بات قاب قوسين أو أدنى، لذا فقد كثفت مجهودها في التمرين بشكل أكبر لكي تحصل على اللقب.

كارمن والتي دخلت البرنامج برقم مشترك «05311» من مواليد 7 أكتوبر (تشرين الأول) 1994، تكره أن تكون وحيدة، وتفضل أن تكون ضمن مجموعة من الأصدقاء كما تقول، وتهوى السباحة وكرة الطاولة. لقبها أصدقاؤها بـ«المجنونة» كونها تنتقل بسرعة من شخصية الفتاة الضعيفة إلى القوية والمتجبرة «عند اللزوم».

هدف كارمن من المشاركة بالبرنامج، بالإضافة طبعا إلى بلوغ اللقب، تحقيق حلم والدتها التي تمتلك صوتا جميلا، إلا أنها لم تستطع الخوض في هذا المجال، فعقدت كل آمالها على ابنتها.

مشاركتها في البرنامج كانت عن طريق المصادفة، بعد أن أخبرتها صديقتها أن ثمة برنامجا يبحث عن مشاركين، فسارعت إلى الإنترنت لتتعرف على شروط الاشتراك.

هذه ليس مشاركتها الأولى في برامج المسابقات، فقد شاركت سابقا في «مسابقة مهرجان الموسيقى العربية» في مصر وفازت بالجائزة، وغنت مع هاني شاكر. حتى إن الناقد الفني طارق الشناوي اعتبرها «صوت مصر القادم».

لم تكن كارمن تتوقع أن تصل إلى النهائيات، وخشيت من الخروج في الحلقة الثامنة من المرحلة الرابعة، لدرجة أنها بكت بعدما تأكدت من استمرارها.

أما عن كيفية رؤيتها لمنافستها دنيا بطمة فتقول: «المنافسة قوية، خصوصا أن دنيا تتمتع بصوت جميل وحضور مؤثر وعلى الرغم من أنني أحبها كثيرا، فإن المنافسة أصبحت بمثابة الحرب، خصوصا بعدما لمست حب الجمهور، وهو ما جعلني أشعر بالمسؤولية».

تفاصيل صغيرة في حياة كارمن:

- مثلها الأعلى في الغناء هو الفنان هاني شاكر.

- أول من يدعمها هو والدتها.

- في حالة الفرح تستمع إلى أغنيات شيرين.

- عند حزنها تستمع إلى أغنية «مركب ورق في البحر» لهدى عمار.

- وائل جسار هو الفنان الذي تحب الاستماع لأغنياته دائما.

- ريكي مارتن هو فنانها العالمي المفضل.

- أما فنانتها العالمية فهي سيلين ديون.

- الممثل العربي المفضل عندها أحمد السقا وأحمد حلمي.

- ممثلتها العربية المفضلة منى زكي.

- الممثل العالمي المفضل هو عمر الشريف.

- الممثلة العالمية المفضلة هي سلمى حايك.

- تستمتع بمشاهدة فيلم «كده رضا» لأحمد حلمي.

التعليــقــــات
فاطمه سعود، «المملكة المغربية»، 26/03/2012
مبروك لكارمن صوت جميل لكن دنيا من تستحق اللقب.
احمد حسن، «فرنسا ميتروبولتان»، 26/03/2012
أرسم عيونك في لوحة عريضة كي تحتل المساحة الكبرى فيها و أرسم من حولها الطبيعة لكي تزيد من رونقها وجمالها
وألونها بالأسود وكأنها مرسومة بالكحل العربي ألون بجانبها خطوطاً وردية لتزيد من نورها و تعطي من يراها لذة الحياة
وتعطي لفاقدالأمل أملاً و حياة (الف مليون مبروك يا كارمن ومنتظرين البومك بشغف)
محمد عمر، «فرنسا ميتروبولتان»، 26/03/2012
كارمن تستحق الفوز و بجدارة.
ابو مروان المصري - الرياض، «المملكة العربية السعودية»، 26/03/2012
كارمن ودنيا صوتان رائعان لكن لكل صوت صفة و لون بمعنى ان صوت دنيا قوي وذو طبقات عالية وكارمن صوت
رقيق وناعم ويتشكل مع كل الالوان. الف مبروك لكارمن وهارد لك يا دنيا و إن شاء الله المستقبل امامكما والمهم هو حسن
الاختيار لما ستقدموه وبالتوفيق.
شوقي قزازي، «المانيا»، 26/03/2012
اولا مبروك لكارمن , ونتمنى لها مسيرة فنية حافلة بما يسعد ويشنف اسماع الجمهور وخاصة الذي صوت لها وجعلها
تتفوق على منافستها دنيا بطمه صاحبة الصوت الاقوى والافضل ولكن الفوز لمن يقرره الجمهور وهذه هي الحياة حيث
على الاغلب لا يفوز الافضل، ومهما يكن نتمنى اننا حصلنا على اصوات جديده بفضل القناة الرائعة ام بي سي ولجنة
التحكيم القديرة والتى نحييها بكل احترام وتقدير ولنجاحها الرائع خلال البرنامج ونتمنى منها المزيد لخدمة الفن العربي و
الاغنية العربية التى باتت بامس الحاجة لأصوات الكبار لتذكرنا بمن عشقناهم وغابوا الان عن الساحة وعلى رأسهم
الخالدون أم كلثوم، محمد عبد الوهاب و فريد الاطرش، عبد الحليم حافظ ، اسمهان و الذين لا يزالوا على قيد الحياة ومنهم
وديع الصافي، صباح فخري ، صباح، نجاة الصغيرة، وردة، صفوان بهلوان اضافة للمطربين الذين لا يزالون يقدمون
عطائهم الزاخر ونذكر منهم محمد عبده ، راغب علامه وأحلام ، ملحم بركات وكاظم الساهر، و كل محبوب العرب وانتم
بخير.
OMAMO، «فرنسا ميتروبولتان»، 27/03/2012
بصراحة شي كتير حلو بما ان من كارمن فهو جمييل جداً الصوت روعة ما يمنع انها تغني و الشكل ما يمنع و الكلمات
تكون حلوة.
RANA- EGYPT، «فرنسا ميتروبولتان»، 27/03/2012
مبروك يا كراميلا و يارب تحققى كل اللى تتمنيه واللى يتمناه جمهورك اللى منتظر منك الكثير، بنحبك كتير يا كارمن.
 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام