الاحـد 02 رجـب 1429 هـ 6 يوليو 2008 العدد 10813
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

«من الأحق؟».. جديد قناة أبوظبي

أسلوب مبتكر في عالم برامج المسابقات

استوديو «من الأحق؟» («الشرق الأوسط»)
بيروت: كارولين عاكوم
«من الأحق؟» هو اسم برنامج المسابقات الجديد الذي أنهت قناة أبوظبي تصويره في بيروت ليبدأ بثه في شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل ضمن دورة البرامج الجديدة للمحطة. أسلوب مميز وفكرة جديدة يعتمدان على الإثارة والتشويق في جذب المشاهد والمشارك في الوقت عينه من خلال الفكرة والديكور. يعتمد البرنامج بشكل أساسي على المعلومات العامة واختبار قدرة المتسابقين ومعارفهم من خلال مسابقة مختلفة وفي سياق جديد ومتميز. وللاعلان عن «من الأحق؟» أقيمت في استوديوهات المحطة في «فوروم دو بيروت» حلقة «تجريبية» تبرّع خلالها ثلاثة صحافيين بالقيام بأدوار المشاركين والمراحل التي يجتازونها والاختيارات المتاحة أمامهم.

26 حلقة من تقديم الاعلامية أميرة الفضل التي تدير المسابقة بصوتها من دون أن تظهر شخصيا عبر الشاشة، تبارى خلالها عشرات المتنافسين العرب، وأظهرت طبيعة تفاعل هؤلاء مع مسألة المال لاسيما أن المشاركين الثلاثة الذين يتعرفون بعضهم على بعض للمرة الأولى أمام الكاميرا عند بداية تصوير كل حلقة، عليهم بعد انتهاء المسابقة اتخاذ القرار بشأن تقاسم الجائزة التي ترتأي ادارة البرنامج توزيعها بشكل غير متساو بينهم. الأمر الذي يترك ردود فعل إيجابية وسلبية في أحيان كثيرة بين الاشخاص. أخذت شركة «إنديمول ميدل إيست» على عاتقها، للمرة الأولى في العالم العربي، مهمة انتاج هذا النوع من البرامج بعدما قامت بالخطوة نفسها في مختلف أنحاء العالم. وأكد المدير العام للشركة داني كرم أن برنامج «من الأحق؟» يحمل كماً هائلا من المعلومات العامة التي تقدم الفائدة والمتعة في آن واحد لمختلف الأعمار، فضلا عن الأسلوب المبتكر الذي تتضمنه هذه الفكرة الأولى من نوعها في برامج المسابقات. وذكر كريم سركيس المدير التنفيذي للإذاعة والتلفزيون في شركة أبوظبي للإعلام، أن برنامج «من الأحق؟» يأتي في إطار مجموعة من البرامج الترفيهية الجديدة التي تعكف قناة أبوظبي على إنجازها بغية إرضاء مشاهديها في جميع أرجاء الوطن العربي.

وأكد أن القناة تحرص على مواكبة أفضل التطورات وأهمها في عالم التلفزيون والترفيه، وذلك من خلال اختيارها لعدد من البرامج المبتكرة والفريدة التي تناسب في الوقت نفسه العائلة العربية وتتوافق مع عاداتها وتقاليدها.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام