السبـت 06 رجـب 1428 هـ 21 يوليو 2007 العدد 10462
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

عرب وعجم

* الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني، افتتح مشروع المدرج الرئيسي لمطار البحرين الدولي، بعد الانتهاء من رصفه كاملا وإنجاز معظم الأعمال التكميلية لممرات الطائرات وأعمال الانارة. كما قام بجولة تفقدية لمبنى المطار بهدف الاطمئنان على كافة التسهيلات والخدمات المقدمة تيسيرا للمسافرين ولسرعة إنهاء إجراءات مغادرتهم وعودتهم.

* وديع الخازن الوزير اللبناني السابق، مثل الرئيس اللبناني وفادي يرق المدير العام للتربية، مثل رئيس الوزراء اللبناني، في حفلة تخريج طلاب الدورة السادسة في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا. وسلمت الشهادات لـ600 متخرج.

* الدكتور خالد طوقان وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الأردني، بحث لدى لقائه أول من امس رادو اونافري السفير الروماني في عمان، سبل تعزيز اواصر التعاون الثنائي بين البلدين، خصوصا في المجالات التربوية والتعليمية. وقدم طوقان شرحا عن أهم الانجازات التربوية والتعليمية التي حققها النظام التعليمي في الأردن وخطط التطوير التربوي وبرامج التعليم العالي.

* نايلة معوض وزيرة الشؤون الاجتماعية اللبنانية، وقعت اتفاق تعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، يتم بموجبه انشاء مركز للمساعدة النفسية والاجتماعية في مدينة بعلبك، يوفر المساعدة في مجالات التأهيل والترفيه والإرشاد للعائلات، وذلك بالتعاون مع بلدية المنطقة التي ستتولى تقديم البناء وتأهيله، فيما تعمل المنظمة على تجهيزه وتغطية نفقات التشغيل والتدريب.

* الدكتورة نجاح العطار نائبة الرئيس السوري، ترعى غدا (الأحد) احتفال تقديم جائزة «السيدة العربية الأولى» في دعم قضايا المرأة والأسرة العربية وجائزة المرأة العربية المتميزة (الدورة الرابعة 2007). ويقام الاحتفال الذي ينظمه مركز دراسات مشاركة المرأة العربية في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

* نبيل بن يعقوب الحمر مستشار ملك البحرين لشؤون الاعلام، استقبل بمكتبه في قصر القضيبية احمد عباس رمضان، سفير دولة فلسطين لدى البحرين. وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية والإعلامية، اضافة الى آخر التطورات الراهنة على الساحتين الاقليمية والدولية.

* القاضي محمد صامد الرقاد رئيس المجلس القضائي الاردني ورئيس محكمة التمييز، التقى أول من أمس وفدا قضائيا مغربيا يزور الأردن حاليا للاطلاع على التجربة الأردنية، خصوصا في مجال «عدالة الأحداث».

* الدكتور عمر حلبلب، المدير العام لوزارة الثقافة اللبنانية، افتتح معرض «صرخة» في قاعة اليونيسكو في بيروت، بدعوة من اللقاء التشكيلي العالمي ودار شيبان للثقافة والفنون، وبمشاركة مائة فنان تشكيلي.

* إيريس نظمي الناقدة السينمائية ورئيسة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، أعلنت عن اختيار إدارة المهرجان الجزائر ضيف شرف دورته الـ23 التي تبدأ في الفترة من 7 حتى 11 سبتمبر (أيلول) المقبل، وذلك بمناسبة اختيار الجزائر عاصمة للثقافة العربية للعام الحالي.

* الدكتورة علياء بوران السفيرة الأردنية لدى بريطانيا، افتتحت في لندن أخيرا المكاتب الجديدة لخطوط «الملكية الأردنية» بحضور عدد من مندوبي شركات السياحة وممثلي شركات الطيران والصحافيين والمهتمين بشؤون السياحة والسفر. وتحدث المهندس سامر المجالي المدير العام والرئيس التنفيذي للخطوط بهذه المناسبة عن أهمية مكتب لندن كمركز في القارة الأوروبية.

* الدكتور عمر شديفات رئيس الجامعة الهاشمية الاردنية، التقى أول من أمس الدكتور مايكل كروسي مدير مجلس العلوم الوطني الأميركي، وبحث معه سبل إقامة علاقات علمية مشتركة بين الجامعة والمجلس والتعاون في مجالات دعم الابحاث العلمية المتعلقة بمجالات المياه والطاقة وتطوير الموارد البشرية والصحة والنقل.

* سوزان نورتون مديرة متحف الجغرافيا الوطني في اسبانيا، افتتحت أول من أمس معرض «ذا بيغ اكزيبيشن أوف ناشيونال جيوغرافيك إن يوروب»، الذي تنظمه مؤسسة أمير أوسترياس في جيجون شمال إسبانيا.

* حجازي العساف متصرف لواء الاغوار الجنوبية الاردنية، رعى حفل تكريم جمعية سيدات غور الصافي للمشاركات بمسابقة «افضل منتج حرفي» بحضور جي نوت، مدير الوكالة الأميركية للإنماء الدولي وممثلين عن الفعاليات الشعبية والرسمية، اضافة الى احتفال للأطفال شارك فيه أكثر من 150 طفلا تخلله مسابقات للرسم وألعاب اطفال.

* الدكتور محمد عبد الغفار وزير الاعلام البحرينى، استقبل رئيس وأعضاء مجلس ادارة مسرح البيادر برئاسة جمال الصقر، وبحضور كل من الدكتور علي أحمد والشيخ ابراهيم الحادي عضوي مجلس النواب.

* الدكتور ابراهيم عبد النور الباحث السوري، استضافه أخيرا المركز الثقافي العربي في أبورمانة بدمشق والجمعية الكونية السورية، حيث يقدم محاضرة بعنوان «تلوث الغذاء ونتائجه».

* الدكتور ايلي سالم رئيس جامعة البلمند، احتفل بتوزيع الشهادات على 171 طالبا في اكاديمية الفنون الجميلة في حضور جورج حداد عميد الاكاديمية، وجميع عمداء كليات الجامعة والطلاب المتخرجين وذويهم والأساتذة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام