الاربعـاء 10 ذو القعـدة 1433 هـ 26 سبتمبر 2012 العدد 12356
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

اخبار سريعة

* «داستر» تستأثر بـ 22% من مبيعات «رينو» في الإمارات

* منذ إطلاقها في الإمارات في شهر مايو (أيار) وسيارة «رينو – داستر 2012» تحقق مبيعات جيدة مدعومة بسعرها الزهيد للغاية، الذي يبدأ بأقل من 50.000 درهم إماراتي، وبخصائصها التي تناسب القيادة داخل المدن.

وتتميز هذه السيارة ذات الدفع الرباعي بمقصورة رحبة توفر راحة مماثلة لتلك المعهودة في سيارات السيدان وأرضية مرتفعة عن الطريق، مما يعزز من مقدرتها على الطرقات العامة والوعرة على حد سواء.

وحتى الآن استحوذت مبيعات «داستر» منذ طرحها في سوق الإمارات بـ22 في المائة من مبيعات الشركة الإجمالية هذا العام 2012 أي في غضون 3 أشهر ونصف الشهر على تقديمها.

وتتوفر «داستر» بـ3 مستويات من التجهيزات، يمكن الحصول عليها في نسخة القاعدة «بي إي» (PE)، والنسخة المتوسطة «إس إي» (SE)، ونسخة القمة «إس إي+» (+SE) التي تتضمن مقاعد جلدية ووسادتي هواء جانبيتين. وتشمل مواصفات «داستر» القياسية في نسختي «إس إي» و«إس إي+»، وسادتي هواء أماميتين، و«نظام مكابح مانعة للغلق» (ABS)، ومكيف هواء، ومرآتين كهربائيتين، وقضبانا على السقف، ومصباحي ضباب، وعجلات من خليط المعادن، بالإضافة إلى مقود جلدي يمكن تعديل ارتفاعه، ونظام ستيريو يتلاءم مع موسيقى «إم بي3» (MP3) ويتضمن مفاتيح تشغيل على المقود.

* «بورشه ـ 911 كاريرا 4» الأسرع والأخف وزنا

* تمثل «بورشه - 911 كاريرا 4» الجديدة الجيل الأحدث من نظام «بورشه» للدفع الرباعي النشط الذي تطلق عليه «بورشه» اسم «نظام بورشه للتحكم بالتماسك». ويضمن هذا النظام، الذي ينقل مقدارا أكبر من القوة إلى العجلتين الخلفيتين، ديناميكية قصوى للسيارة في مختلف الطرق والأحوال الجوية.

وسوف تطرح «بورشه 911» الجديدة، ذات الدفع الرباعي، في أربع نسخ: «911 كاريرا 4» و«911 كاريرا 4 إس» (911 Carrera 4S) تتوفر كل منهما بنسختي «كوبيه» و«كابريوليه» مكشوفة.وسوف تعرض «بورشه» طراز «911 كاريرا» الجديد للمرة الأولى في معرض باريس الدولي للسيارات 2012، لتطرح من بعدها نسخ السيارة الجديدة في الأسواق أواخر عام 2012.

ويبلغ ثمن «911 كاريرا 4» في دول الخليج 100.289 دولارا أميركيا لنسخة «الكوبيه» و110.324 دولارا لنسخة «الكابريوليه». أما بالنسبة إلى «911 كاريرا 4إس»، فيبلغ ثمن نسخة «الكوبيه» منها 117.534 دولارا أميركيا مقابل 127.887 دولارا لنسخة «الكابريوليه».

* «كونسورتيوم» سويدي يشتري «ساب» المفلسة

* قال الحارسان القضائيان على شركة «ساب» للسيارات اللذان يتوليان عملية بيع الشركة إن «اتحاد شركات (كونسورتيوم) يعتزم إنتاج سيارات كهربائية تحمل اسم (ساب) وأن عملية شراء الشركة السويدية المفلسة قد أنجز». وكشف الحارسان عن أن الاتحاد السويدي الوطني للسيارات الكهربائية «إن إي في إس» اشترى الأصول الأساسية لشركة «ساب أوتوموبيل» وشركتيها التابعتين، وهما «ساب أوتوموبيل باورترين» و«ساب أوتوموبيل تولز». إلا أنهما لم يكشفا عن التفاصيل المادية للصفقة.

ومن المتوقع أن يستأنف إنتاج سيارات «ساب» الجديدة في مصنع الشركة الرئيسي في ترولاتان في جنوب غربي السويد مع طرح أول سيارة كهربائية عام 2014. وقال المدير التنفيذي لـ«إن إي في إس»، كاي جوهان جيانج، إن «أعمال الهندسة وتطوير سيارتنا الكهربائية الأولى جارية منذ فترة طويلة في الصين واليابان»، مضيفا أن أعمال التطوير ستستمر في ترولاتان. وأضاف: أنه «وقع اتفاق ترخيص مع شركة (ساب) لمعدات الدفاع بما يسمح لها باستخدام العلامة التجارية ساب للسيارات الجديدة».

* ارتفاع مبيعات «دايملر» في أغسطس الماضي

* أعلنت شركة «دايملر» الألمانية للسيارات عن ارتفاع مبيعاتها خلال أغسطس (آب) الماضي، ذكرت أنها باعت في الشهر المذكور 97 ألفا و337 قطعة من السيارات التي تحمل ماركة «مرسيدس بنز» و«سمارت» و«آيه إم جي» و«مايباخ» أي بارتفاع نسبته 4.5 في المائة عن مبيعات الشهر نفسه من العام الماضي.

وأضافت الشركة أن إجمالي مبيعاتها من السيارات التي تحمل العلامة المركزية «مرسيدس» حقق في النصف الأول من العام الحالي رقما قياسيا جديدا إذ وصل إلى 911 ألفا و303 سيارات بارتفاع نسبته 5.1 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2011.

تجدر الإشارة إلى أن «دايملر» سجلت تراجعا في مبيعات سيارات الركاب في يوليو (تموز) الماضي بعد ثلاث سنوات من النمو المتواصل في مبيعاتها.

في الوقت نفسه ذكرت «دايملر» أن مبيعاتها في السوق الألمانية سجلت تراجعا جديدا خلال شهر أغسطس الماضي إذ إنها باعت في السوق الألمانية 19 ألفا و176 سيارة أي ما يمثل تراجعا تبلغ نسبته 1.2 في المائة.

وأشارت الشركة إلى أن إجمالي المبيعات في السوق الألمانية تراجع خلال الشهر الماضي بشكل عام تأثرا بأزمة المبيعات في أوروبا بنحو 5 في المائة ليصل إلى 226 ألفا و500 سيارة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام