الجمعـة 23 رجـب 1427 هـ 18 اغسطس 2006 العدد 10125
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

زوار صيف «جدة غير» يتفاعلون مع عروض سعودي في الخدع البصرية

جدة: دانيا الصبانفي
الوقت الذي يشارف مهرجان «جدة غير» السياحي وداع السياح القادمين إليه من مختلف مناطق السعودية والخليج للاستمتاع بفعاليته، تزداد سخونة الأجواء الأسطورية، في أحد المراكز الترفيهية الكبرى المطلة على الكورنيش، مع لوحات من الخدع البصرية، والصور السحرية يجسدها أحمد البايض، أول سعودي يحترف فن العروض البصرية والسحرية. ووسط حضور جماهيري متفاعل قُدر منذ بداية موسم الصيف الحالي بأكثر من 35 ألف مشاهد ومشاهدة. استمتعوا بمتابعة أبرز الخدع والألعاب بطابعيها السحري والخيالي، والمتنوعة ما بين حركات تقليدية عُرف بها البايض. وأخرى جديدة. قدمها لجمهوره في مواقع تجارية وترفيهية مختلفة. وبإمكانات مالية سخية لإقامة العرض الواحد منها. يقول «قمنا بعرض جُهز كمفاجأة لأهالي وزوار جدة في صالة التزلج وبتكلفة تزيد عن 800 ألف ريال سعودي».

بل اعتمد على نفسه ونمى مهاراته بشكل فردي إلى أن وصل لما وصل إليه الآن. ولم تقتصر العروض على البصر بل شملت دورات تدريبية تساهم في زيادة فعالية الذاكرة مما يساعد على الحفظ بصورة أكبر، وتغني المشترك عن استخدام الورقة والقلم.وأضاف البايض «وكذلك قدمت دورات على مستوى المديرين تمكنهم من اتخاذ القرار السريع دون تردد، ودورات في تنشيط عضلات الذاكرة».

وأكد البايض أن عروضه، خلال صيف العام الحالي، اشتملت الى أربع ألعاب تقدم للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وعن نوعية الألعاب يقول «منها ألعاب أقرب ما تكون إلى الجنون، وتصل إلى درجة المخاطرة بالحياة».ويبرر البايض تقديمه لتلك الألعاب الخطرة والجنونية إلى رغبته في كسر حاجز الرهبة، وإضفاء جو من المتعة. ولكي تحقق لحظات من الإبهار للحاضرين حسب قوله.وأبدى البايض، الذي عاش سنوات طفولته ومراهقته متنقلاً بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، رضاءه عن التفاعل الجماهيري مع عروضه من قبل الجمهور، وأضاف «كنت اخشى عزوف الناس عن عروضي، وعدم تقبلها. ولكن فاجأني الجمهور السعودي بصفة خاصة والعرب بصفة عامة منذ أول عرض قدمته بالتشجيع والاحتضان وشكل هذا التفاعل حافزا كبيرا لتقديمي المزيد». وتجدر الإشارة إلى أن عروض البايض التي بدأت تتنقل بين مدن البلاد المختلفة، وعدة عواصم عربية، مقابل أجر مادي مرتفع. لم يمنعه جدول أعماله المزدحم من تقديم عروض مجانية للجمعيات الخيرية وجمعيات الأطفال المعاقين للمساهمة في التخفيف عنهم.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام