الاحـد 25 صفـر 1435 هـ 29 ديسمبر 2013 العدد 12815
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

استثمار أفكار المختصين بمبادرات تقنية للغة العربية

بتنظيم من مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي

الرياض: فتح الرحمن يوسف
كشف مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية عن تنظيم لقاء تحت عنوان «المبادرات التقنية في خدمة اللغة العربية»، في بدايات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي.

من جانبه، أوضح الدكتور عبد الله الوشمي، الأمين العام للمركز في حديث لـ«الشرق الأوسط»، أن هذا اللقاء تحتّمه الحاجة الماسة لخلق نوع من التفاعلية بين الشباب المتخصص في هذا المجال واللغة العربية، لاستيعاب المستجدات المتنامية مع مرور الزمن.

وأضاف أن اللقاء يجمع الشباب المتخصصين والمهتمين بالبرمجيات الحاسوبية أو التقنية في المملكة العربية السعودية، وتُدعى إليه مؤسسات معنية بالتقنيات الحاسوبية حكومية وأهلية.

وزاد الأمين العام للمركز بأنه يجري في هذا اللقاء عرض مبادرات الشباب ومشاريعهم المكتملة أو أفكارهم التقنية الخادمة للغة العربية في أي مجال، بما يكفل التعريف بها وبدور الجهات الداعمة لها، ويتيح المجال للمؤسسات والجهات الراغبة في استثمار الأفكار والمشاريع في التقنية، وخدمة العربية حاسوبيا والتواصل مع الشباب المبدعين.

ووفق الوشمي، فإن هذا اللقاء يأتي بدعم من الدكتور خالد العنقري وزير التعليم العالي المشرف العام على المركز ونائبه، وفق رؤية ومساندة مجلس أمناء المركز. ويدعو المركز الشباب والشابات والطلاب المبدعين والطالبات في المدارس والجامعات وغيرهم إلى التقدم للمشاركة في اللقاء بمبادراتهم أو مشاريعهم وأفكارهم التقنية الخادمة للغة العربية حاسوبيا، وتعبئة النموذج الموجود في الصفحة التي خصصها المركز للمبادرات التقنية في خدمة اللغة العربية للاستفسار أو للتسجيل في اللقاء.

ويتيح المركز للمؤسسات الأكاديمية، بما فيها الجامعات والكليات والمعاهد والأقسام، التي ترغب في التقدم للمشاركة في اللقاء بأكثر من ثلاث مشاركات لطلابها، التواصل مع المركز مباشرة، وسيُخصص المركز لهم منبرا خاصا بمبادراتهم.

يُشار إلى أن المركز وضع عددا من المحاور التي تُقدم فيها المبادرات والمشاريع والأفكار، وهي خدمة لغة الطفل تقنيا، وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة تقنيا، وخدمة الخط العربي تقنيا، وخدمة اللغة العربية في برامج الألعاب والترفيه، وغيرها مما يتصل بخدمة اللغة العربية في هذا المجال والمجالات ذات الصلة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام