الاحـد 06 رجـب 1433 هـ 27 مايو 2012 العدد 12234
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

«الشورى» يناقش جملة من اختصاصات وزارة العمل

الرياض: «الشرق الأوسط»
يناقش مجلس الشورى، اليوم، في الرياض، المهندس عادل بن محمد فقيه، وزير العمل السعودي، حول الكثير من المواضيع التي تكون من اختصاصات الوزارة، وذلك خلال جلسته العادية الثامنة والثلاثين التي يترأسها الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى.

كما يبحث المجلس في جلسته العادية الـ39 التي يعقدها غدا، الاثنين، نظاما جديدا لمزاولة المهن الهندسية، ويضع النظام الأسس التي يتم بها اعتماد مختلف العاملين في المجال الهندسي بمختلف تخصصاته وكيفية اعتمادهم لممارسة المهنة على غرار الممارسين للمهن الصحية، والمحاسبين القانونيين.

ويستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه طلب تعديل المواد «الأولى، والسابعة والثلاثين، والثامنة والثلاثين» من نظام الاتصالات الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/12 وتاريخ 12/ 3/ 1422هـ.

وسيمكن التعديل المقترح هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من ضبط المخالفات التي تحدث من مقدمي الخدمات، وتعزيز رقابتها على السوق والتعامل معها بما يمكنها من تحقيق أهداف نظام الاتصالات بما يضمن متطلبات الأداء الأفضل وحماية المنافسة العادلة بين جميع الأطراف في سوق الاتصالات السعودية.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة مالطا في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وتهريبها، وتقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن مشروع اتفاق بين حكومة المملكة العربية السعودية والحكومة الموريتانية للتعاون في مجال مكافحة الجريمة، وتقرير لجنة الشؤون المالية، بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية للعام المالي 1431 - 1432هـ.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام