الثلاثـاء 02 رجـب 1428 هـ 17 يوليو 2007 العدد 10458
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

200 لوحة تشكيلية تنتجها فعاليات فن الطفل وتنميته لاستكشاف المواهب

الرياض: «الشرق الأوسط»
اختتمت أول من أمس فعاليات ورشة الطفل الفنية التي نظمتها وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية في الربوة مدينة فانتسي فاكتوري الترفيهية، وأنتجت الورشة خلال أسبوع الفعاليات أكثر من 32 لوحة مجازة من اللجنة التنظيمية من أصل 200 مشاركة.

وأوضح صالح الماجد مدير عام النشاطات الثقافية بالوكالة أن إقامة هذه الورشة والتي تزامن تنظيمها مع ذكرى البيعة الثانية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تأتي ضمن ثلاث ورش فنية للأطفال خلال هذا الصيف إسهاماً من وزارة الثقافة والإعلام في رفع مستوى الثقافة الفنية عند الأطفال وتوعية أولياء أمور الأطفال بأهمية الفن التشكيلي في حياة الطفل إلى جانب تنشيط الحركة الفنية التشكيلية ورفع مستوى التذوق في المجتمع. واشار إلى أن هذه الورش تستهدف جميع الأطفال بمن فيهم ذوو الاحتياجات الخاصة لما يملكون من قدرات ومن حقهم المشاركة والاندماج في جميع مناشط الحياة اليومية.

وذكر حسن بن محمد البصري معلم التربية الفنية لذوي الإعاقة الذهنية المشرف على الورشة أن الفعالية استمرت على مدى 5 أيام وشهدت إقبالا كبيرا للأطفال الموهوبين من الجنسين في مجال الفن التشكيلي من الأعمار ما بين 7 سنوات وحتى 12 سنة، حيث شارك الجميع في رسم لوحات فنية من اختيارهم، وكان للورشة المجهزة بكافة المعدات والأدوات الخاصة للرسم دور في تفاعل الأطفال مع مرحلة الرسم. وأنتجت الورشة حتى نهاية الفاعلية بالتعاون مع صالح الخليفة وعبد الرحمن المدلج المتخصصين في مجال الفن التشكيلي نحو 32 عملا فنيا هي الأبرز من بين اللوحات التي فاق عددها 200 لوحة مشاركة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام