الاربعـاء 20 جمـادى الثانى 1429 هـ 25 يونيو 2008 العدد 10802
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

اكتشف عمان بالحافلة السياحية الجديدة

تعرف إلى معالم العاصمة الأردنية مقابل 10 دولارات

المدرج الروماني في وسط عمان من بين المحطات التي يمكنك مشاهدتها بواسطة الحافلة السياحية الجديدة («الشرق الأوسط»)
لندن:«الشرق الأوسط»
مع ازدياد عدد السياح الى الاردن ومع بدء موسم السياحة الصيفية، أعلنت أمانة عمان الكبرى بدء خدمة حافلات سياحية جديدة لزوار العاصمة الأردنية، مشيرة إلى أنه يمكن لركاب هذه الحافلات النزول منها والركوب ثانية في نقاط محددة خلال جولة لمشاهدة معالم المدينة التي يسميها البعض «المدينة البيضاء».

وقال مستشار أمين عمان للشؤون السياحة والاستثمار خالد برقان بحسب وكالة «د.ب.أ» للانباء، إن السياح كانوا للأسف يجدون صعوبة دائما في العثور على وسيلة تساعدهم على مشاهدة معالم عمان.

وأشار إلى أن الخدمة الجديدة «باصات عمان سيتي تور» ستنفذ بمبادرة مشتركة بين أمانة عمان الكبرى والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (يو.إس.ايد) ووزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة الأردنية.

وأضاف برقان أن العاصمة الأردنية تضم الكثير من المواقع ومناطق الجذب السياحي المهمة التي لا يعلم الكثيرون شيئا عنها، التي يمكن أن تكون بمثابة تجربة مثيرة لهم إذا أتيحت لهم الفرصة لاستكشافها.

ويبلغ سعر تذكرة الحافلة 10 دولارات وستتوقف أثناء جولتها في أنحاء عمان في نقاط محددة ليتسنى لركابها مشاهدتها مثل «سبيل الحوريات» والمدرج الروماني وجبل القلعة وحدائق الحسين وشارع الوكالات وشارع الرينبو، بالإضافة إلى المتنزهات والحدائق والأسواق المفتوحة.

وأوضح برقان أنه سيكون لدى الركاب الاختيار ما بين مواصلة خط الرحلة بأكمله والتي تستغرق ساعتين ونصف الساعة، أو النزول من الحافلة في أي من الأماكن التي تتوقف فيها لاستكشاف المنطقة بأنفسهم، مشيرا إلى أن أولئك الذين يريدون استكمال الرحلة عند المحطة التالية سيكون أمامهم 30 دقيقة يتجولون فيها قبل أن يعودوا إلى النقطة التي سيتم عندها التقاط الركاب.

وتم وضع لافتات إرشادية خاصة عند المواقع التي تتوقف عندها الحافلة مع إرشادات عن نقاط التقاط الركاب، بالإضافة إلى خرائط بداخل الحافلات تتضمن معلومات حول مناطق الجذب المختلفة في كل منطقة نزول للركاب.

وأضاف برقان أنه يمكن للركاب بسهولة ركوب الحافلة أو النزول منها عند نقاط التوقف المختلفة واستكشاف المنطقة بشكل متأن ثم ينتقلون إلى المحطة التالية وفقا لاختيارهم.

وأشار إلى أن هذه الحافلات السياحية التي تسمح بصعود ونزول الركاب حصلت على شهرة في الكثير من دول العالم مثل الولايات المتحدة وأوروبا ويمكن أن تخدم السياحة في الأردن.

وتعمل الحافلات يوميا بين الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة مساء وتم تمييزها بعلامات خاصة، حيث سيتم طلاء النصف الأسفل منها باللون الأحمر مع وضع صورة على النصف العلوي تمثل أشخاصا يركبون حافلة.

وتم أيضا طباعة رقم هاتف وعنوان موقع الكتروني على الحافلات المشاركة في المشروع في حين ستكون التذكرة عبارة عن بطاقة ذكية صالحة لمدة 24 ساعة فقط منذ بداية استخدام الحافلة.

وأوضح المسؤولون في أمانة عمان أن خدمة الحافلات الجديدة ستعمل لمدة سبعة أشهر بشكل تجريبي قبل أن تحل محلها خدمة دائمة تعد جزءا من خطة بعيدة المدى لإدخال جولات الحافلات السياحية في المدينة. وقال برقان إن الحافلات يرافقها مرشد سياحي على خبرة ودراية بالمواقع والمعالم السياحية في عمان، مشيرا إلى أنه يتوفر في مواقف تلك الحافلات لوحات وخرائط إرشادية ومواد تسويقية تحتوي على جميع المعلومات التي تهم الزوار عن كل موقع يزورونه أثناء الجولة. وتمكن هذه الخدمة التي ستسهم بتنشيط الحركة السياحية السائح من التعرف على المناطق الأثرية والسياحية والثقافية والترفيهية والتجارية في عمان.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام