الخميـس 14 جمـادى الثانى 1429 هـ 19 يونيو 2008 العدد 10796
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

العمارة: «بشائر السلام» تنطلق اليوم بدون حظر التجوال

محافظها لـ«الشرق الأوسط»: تعاون منقطع النظير من المواطنين

بغداد: هدى جاسم
بعد انتهاء مهلة الأربعة أيام، التي منحها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي للمسلحين في محافظة ميسان، تنطلق اليوم في المحافظة عملية «بشائر السلام» لبسط سلطة القانون، ولكن من دون فرض حظر للتجوال.

وقال عبد الكريم خلف، قائد العمليات في وزارة الداخلية العراقية، في تصريح لـ«الشرق الاوسط» من مدينة العمارة، مركز المحافظة، انه لن يكون هناك حظر للتجوال مع بدء الخطة الامنية للعملية، مؤكدا ان القوات العراقية وبعد سلسلة التجارب في محافظات البصرة والموصل وبغداد اصبحت قادرة على السيطرة الامنية بدون الحاجة لفرض حظر للتجوال. واكد خلف ان اكداسا كبيرة من الاسلحة وجدت في المدارس والساحات والشوارع، مشيرا الى ان عددا من المسلحين سلموا اسلحتهم وقد افرج عنهم بعد كتابة تعهد بعدم تكرار امتلاكها، من دون ان يحدد عدد المسلحين.

من جانبه اكد عادل مهودر، محافظ ميسان، ان المحافظة تتمتع بهدوء كبير نتيجة للتواصل مع شيوخ العشائر ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين الذين تخوفوا بادئ الامر من العملية التي سرعان ما منحتهم الطمأنينة وهي على وشك البدء. وقال مهودر في تصريح لـ«الشرق الاوسط» عبر الهاتف من محافظة ميسان، ان الهدوء يلف شوارع المدينة وان القوات العراقية تسيطر على كل منافذها، وقد كان هناك تعاون منقطع النظير بين المواطنين وهذه القوات.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام