الثلاثـاء 08 رمضـان 1434 هـ 16 يوليو 2013 العدد 12649
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

رئيس مجلس النواب الأردني يدعو إيران إلى المساعدة في إيجاد حل سياسي للأزمة السورية

السرور قال إن للمشكلة تداعيات على المملكة والمنطقة

سعد السرور
عمان: محمد الدعمه
دعا رئيس مجلس النواب الأردني سعد السرور طهران إلى بذل الجهود لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة السورية يضع حدا للعنف المتصاعد ونزف الدم، ويجنب الشعب السوري المزيد من المعاناة، ويحافظ على وحدة سوريا أرضا وشعبا.

وقال السرور لدى استقباله، أمس، السفير الإيراني مصطفى زاده، بمناسبة انتهاء مهام عمله سفيرا لبلاده لدى الأردن: «إن الوضع المتأزم في سوريا يقلقنا كثيرا، حيث تؤثر تداعيات الأزمة السورية بشكل كبير على مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية في المملكة، مثلما تؤثر على المنطقة برمتها».

ولفت السرور في هذا الصدد إلى أهمية دور المجتمع الدولي، خاصة الدور الإيراني، في العمل على تكثيف جهودهم لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

وأشار السرور إلى «عمق العلاقات» التي تجمع المملكة وإيران وإلى «الفرص الكبيرة والكثيرة لتطويرها والبناء عليها في المجالات كافة خاصة البرلمانية».

وفي الشأن الفلسطيني، أكد السرور مركزية القضية وضرورة إيجاد حل عادل ودائم وشامل لها، وصولا إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني، وعاصمتها القدس، وعودة وتعويض اللاجئين.

وقدّر السرور علاقات التعاون القائمة بين البرلمانين الأردني والإيراني حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، داعيا إلى توسيع وتنمية هذا التعاون بما يحقق الفائدة المشتركة للبلدين.

وبدوره، أكد السفير الإيراني رغبة بلاده في تعميق وتنمية علاقاتها مع الأردن في مختلف المجالات، خاصة في المجالات الاقتصادية، وإقامة المشاريع الاستثمارية وتبادل السلع.

وقال زاده: «إننا في إيران نتفق مع مواقفكم إزاء كثير من القضايا، إذ إننا ندعم ونساند مثلكم القضية الفلسطينية، ونرفض مشروع الوطن البديل، ونؤكد حق العودة والتعويض للاجئين الفلسطينيين، كما أننا نشاطركم الرأي في العمل لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية».

وأشاد بالدور الأردني حيال مختلف قضايا المنطقة، معربا عن شكره وتقديره لسائر المسؤولين الأردنيين على الرعاية والتقدير اللذين حظي بهما طيلة عمله في المملكة سفيرا لبلاده، وتقديمهم التسهيلات اللازمة لإنجاح عمله، إيمانا منهم بأهمية تطوير وتنمية العلاقات الثنائية خدمة للمصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام