السبـت 23 جمـادى الثانى 1434 هـ 4 مايو 2013 العدد 12576
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

ضبط سيارة محملة بـ5 ملايين حبة مخدرة عند الحدود السعودية - الأردنية

مصادر: عمليات التهريب زادت في الحدود الشمالية

أحد رجال الأمن يخرج المظبوطات من حبوب الإمفتامين
الرياض: فهد الذيابي
ضبطت دوريات حرس الحدود في منطقة الجوف نحو 5 ملايين حبة مخدرة حاول سعودي تهريبها من الأردن إلى السعودية بسيارته. وأوضحت المديرية العامة لحرس الحدود في بيان، أمس، أن دوريات قطاع حرس الحدود في الحديثة بمنطقة الجوف تمكنت الأربعاء الماضي من إحباط محاولة تهريب 4.854.566 حبة «إمفيتامين» كانت على متن سيارة حاول سائقها تجاوز الساتر الأمامي للحدود السعودية مع الأردن، مشيرا إلى أن دوريات حرس الحدود هناك ألقت القبض على السائق الذي تبين أنه سعودي الجنسية، وضبطت بحوزته رشاشا ومسدسا وذخيرتهما، إضافة إلى أربعة أجهزة اتصال، وجرى تسليم القضية إلى الجهات المتخصصة لمباشرة التحقيق فيها.

من جهة أخرى، أكدت مصادر مطلعة في حرس الحدود لـ«الشرق الأوسط» أن محاولات مهربي المخدرات انتقلت من الحدود الجنوبية الساخنة في السعودية المحاذية لمنطقتي جازان ونجران إلى منطقة الجوف، التي ما زالت حدودها تنتظر التسوير بسياج أمني مماثل لسياج منطقة الحدود الشمالية، والذي أسهم في محاصرة جرائم نقل المخدرات من الخارج وإدخالها البلاد.

وأفصحت المصادر أن عملية التهريب التي تم ضبطها تعتبر الأضخم من حيث نوع السيارة المستخدمة لها، وقالت إن سيارة الجيب تعرضت لكسر في عمود الدوران أثناء اعتلائها «حاجزا رمليا»، ما اضطر السائق إلى العودة مرة أخرى داخل الحدود الأردنية، وقد تمت ملاحقته بالتنسيق مع الجانب الأردني وتتبع أثره حتى تم إلقاء القبض عليه. وعززت وزارة الداخلية السعودية فرض سيطرتها على مراقبة الحدود الشمالية والجنوبية البالغ طولها نحو ثلاثة آلاف كيلومتر مربع، بإشراك قطاع طيران والأمن جنبا إلى جنب مع القوات البرية، وذلك لإحكام السيطرة على محاولات التسلل والتهريب التي تفاقمت في الآونة الأخيرة، في الوقت الذي انتهت فيه المديرية العامة لحرس الحدود السعودية من مشروع السياج الأمني على الحدود الشمالية، وتواصل بناء جدار أمني مماثل على الحدود الجنوبية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام