الاثنيـن 20 جمـادى الاولـى 1434 هـ 1 ابريل 2013 العدد 12543
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

تونس: تحقيقات في حادث تعرض دبلوماسي صيني لعملية سطو

تونس: المنجي السعيداني
أكدت مصادر دبلوماسية من السفارة الصينية في تونس، في اتصال هاتفي مع «الشرق الأوسط»، تعرض مساعد السفير الصيني في تونس العاصمة إلى عملية سطو جرت أحداثها في منطقة المنزه، أحد الأحياء السكنية الراقية القريبة من وسط العاصمة.

ولم يفاجئ الخبر إحدى الموظفات في القسم التجاري للسفارة، وذكرت أن الدبلوماسي الصيني كان بالفعل ضحية أحد المنحرفين، دون أن توضح توقيت وطريقة السطو. ورجحت تقارير أمنية أن يكون الجاني في العقد الثاني من عمره، وقد استولى على أثر الحادث على جهاز «آي باد» يحتوي على معلومات سرية لم تتضح إلى الآن طبيعتها، ولا المواضيع التي تتناولها.

وذكرت صحيفة «التونسية» الخاصة من ناحيتها في عددها الصادر، أمس، أن الشاب التونسي هدد الدبلوماسي الصيني بسكين، وحصل منه على جهازه الشخصي «آي باد»، دون أن تذكر تفاصيل إضافية حول توقيت عملية السطو أو معلومات أولية حول الجاني، وقالت في المقابل إن الجهاز يحتوي على معلومات وملفات سرية خاصة بالسفارة الصينية في تونس، مما أثار بلبلة بين أعضاء بعثة السفارة الصينية هناك.

وعلى أثر هذه الحادثة، عبرت السفارة الصينية عن غضبها من العملية، بينما أعلنت وزارة الداخلية التونسية عبر صفحتها في مواقع التواصل الاجتماعي، عن فتح تحقيق في الغرض، بينما لا يزال البحث جاريا للقبض على الجاني.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام