الخميـس 03 صفـر 1433 هـ 29 ديسمبر 2011 العدد 12084
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

تركي الفيصل: لا علاقة لي بما تداولته مواقع الإنترنت و«تويتر» من تعليقات حول قطر

الأمير تركي الفيصل
الرياض: «الشرق الأوسط»
نفى الأمير تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، ما تداولته بعض المواقع على الإنترنت، وفي «تويتر»، من تعليقات منسوبة له تضمنت الإشارة إلى دولة وشعب قطر الشقيقة، وذلك بعد إعلان أضخم ميزانية للمملكة العربية السعودية هذا العام.

وأفاد الأمير تركي بأن هذه التعليقات المكذوبة من السخافة لدرجة لا تحتاج معها إلى تكذيب، ومع ذلك فإن من يعرف تركي الفيصل يعرف محبته واحترامه لجميع دول مجلس التعاون للخليج العربي ومواطنيها الكرام، كما أشار إلى الكلمة التي ألقاها في معهد الدراسات الدبلوماسية في الرياض في 10-1-1433هـ وكان عنوانها: «الخليج والعالم، التوقعات والنظرة إلى المستقبل»، حيث دعا وقتها إلى اتحاد دول مجلس التعاون جميعا في كيان واحد قوي، يجمع كلمتهم وأعمالهم في بوتقة وحدوية تقيهم شر الأعداء، وتثري تواصل الأشقاء، ثم استشهد بالآية الكريمة التي تقول: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ».

ثم أضاف: اللهم شل يد من ظلمني وتقوّل علي، اللهم أذقه مما أصابني به من ضيم، وإذا كان هناك من صدق الكذبة بحسن نية فسامحه يا الله، وإن كان هناك من ذمني عن قصد وسابق إصرار فإنني أقول له ما قاله الشاعر:

وإذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة بأني كامل

التعليــقــــات
د احمد المرحبي، «كندا»، 29/12/2011
في كل حالاتك جميل في غضبك وفي هدوءك تملأ المكان بعبقرية الفيصل ردك المختصر يكفي عن الف برهان
ابوسالم، «المملكة العربية السعودية»، 29/12/2011
هذا الكلام حاقد ويخرج من يحقد على السعودية والشعب السعودي الكريم العزيز ,,,,,القافلة تمشي والكلاب تنبح هذا هو الرد على هؤلاء
مصطفى، «فرنسا ميتروبولتان»، 29/12/2011
لن يفلح بنو ايران ولا شبيحة الاسد في ضرب الامن الخليجي !! كل شىء مكشوف وشعوب الخليج واعية وتعرف عدوها الاوحد وهو ايران واذنابها!!
sagane، «فرنسا ميتروبولتان»، 29/12/2011
لا يضر البحر امسى زاخرا، إن رمى فيه غلام بحجر ، والله المستعان
 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام