الاثنيـن 12 رجـب 1435 هـ 12 مايو 2014 العدد 12949
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

«كاش» مسلسل سعودي يرصد ملامح الحياة الاجتماعية في جدة

مؤلفه ومخرجه محمود صباغ يصنع فكرا جديدا للدراما

مروة سالم، المخرج السعودي محمود صباغ أثناء تصوير مسلسل «كاش»، أبطال مسلسل «كاش»
جدة: عبد الله مخارش
لم يرد المخرج السعودي محمود صباغ أن يلفت انتباه الشارع الرياضي بعمله الجديد، بقدر إرادته أن يقدم فكرا دراميا جديدا في عالم الفن السعودي. ويبدو أن الشاب محمود صباغ لديه عمق فني فريد من نوعه، وربما أراد من خلال عمله الذي سيعرض قريبا أن يضع المشهد الدرامي السعودي في شكله صحيح، ويؤكد أن هناك جيلا سعوديا جديدا يستطيع توصيل الفن السعودي إلى أماكن مختلفة.

ويبدو أن صباغ أراد أن يضع خطوطا كثيرة من خلال مسلسله الجديد الذي يحمل عنوان «كاش»، بداية من تقديمه مواهب شابة سعودية، وأن يكون هو صانع المسلسل وكاتبه. والمسلسل يحكي قصة لاعب كرة قدم موهوب (اسمه كاش)، يصعد من فريق شباب الهنداوية، وهو حي شعبي شهير بمدينة جدة، إلى صفوف نادي الاتحاد. ومن خلال قصة صعوده يرصد العمل ملامح الحياة الاجتماعية والسياسية في المدينة، ويسلط الضوء على خبايا الكرة السعودية. وحين مشاهدتك للملامح التشويقية تجد أن العمل من صميم الواقع المحلي، ويحاكي ما يدور في الأروقة الرياضية والاجتماعية في المنطقة بغلاف درامي خفيف ويجذب المشاهد العربي بشكل عام والسعودي خاصة. العمل صورت مشاهده الداخلية والخارجية بين مدينتي جدة وأبوظبي، ويتألف من عشر حلقات، وسيعرض على قناة «محليّون» على الويب. مدة كل حلقة في حدود 20 دقيقة.

وسيبدأ بث العمل خلال شهر يونيو (حزيران) بجدول بث منتظم. وهو بطولة جماعية يشارك فيه كل من نواف الظفيري، عبد الرحمن يماني، مروة سالم، مغني الراب حمزة، آيزي هوساوي، عبد المجيد الرهيدي، تركي شيخ، محمود رمضان، ونيفين طبارة. كما يشترك فيه جملة من نجوم الكرة والإعلام بشخصياتهم الحقيقية. وفور وضع محمود صباغ للمشاهد التشويقية للعمل بدأ النقاد والمختصون في مواقع التواصل الاجتماعي في الانشغال بالحديث عن جرأة هذا العمل ومقاربته في الكثير من ملامحه للواقع، وربما يكون ذلك لكون بعض شخصياته قريبة من الواقع، لكن صانع العمل محمود صباغ التزم الصمت وغادر إلى نيويورك فور انتهائه من مونتاج العمل، مفضلا ترك الرأي والانتقاد للمشاهدين.

والجديد في الأمر أن الكثير من القنوات الخليجية قدمت عروضا مغرية لمحمود صباغ لعرض العمل في عالم الفضائيات، حيث لم يعط صباغ أي موافقة نهائية على عرض العمل تلفزيونيا.

مقتطفـات مـن صفحة
يوميات الشرق
في مهرجان فينيسيا: 3 أفلام و3 حكايات عائلية أفضلها فلسطيني
السيناتورة غيليبراند: زملائي «عاكسوني» داخل الكونغرس
بائع فاكهة بالقاهرة: شوك التين ولا نار السياسة
سياح برلين بوسعهم الآن الرسم على سورها وشراء جزء منه
إطلاق عملية ترميم مسجد الخميس الأثري في البحرين
 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام