الخميـس 03 جمـادى الثانى 1422 هـ 23 اغسطس 2001 العدد 8304
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

الجلباب المصري القطني في عرض صيفي خاص

القاهرة: نهى حسين
قدمت «ديفيله ديجيبت» اخيرا عرض أزياء خاصا بالجلباب المصري لموسم صيف هذا العام وذلك بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، حيث تهتم الكثيرات بارتداء الجلباب خلال فصل الصيف سواء في المنزل أو في الزيارات العائلية خلال السهرات الصيفية.

والجديد في شكل الجلباب الذي قدمته بيوت الأزياء المصرية لهذا العام، انه جاء بشكل متطور في التصميم والألوان وأدوات التطريز نفسها، حيث اتخذ الجلباب المصري عدة ألوان هي الأصفر والأحمر والبيج الفاتح والأخضر الفاتح والتركواز.

وكل موديلات الجلباب قد جاءت من قماش القطن الخالص لتناسب درجات الحرارة في فصل الصيف.

أما التطريز فجاء مع الجلباب الأحمر في صورة زهر اللوتس والأشكال الفرعونية لأغصان الزهرة، والتطريز هنا يتم من خلال رسوم الكومبيوتر، كما يتم تنفيذه بالخيوط الملونة، أما التطريز الكلاسيكي للجلباب فقد جاء مع اللون البيج الفاتح.

وبعيدا عن الكلاسيكية جاء الجلباب الأصفر مطرزا بخيوط السيرما الملونة بالأزرق والأحمر التي تركزت على منطقة الصدر والذيل في صورة كنار.

وفي صورة أخرى لتحديث الجلباب المصري جاء الجلباب الأخضر بسيطا جدا و«سادة»، واستبدل المصمم مناطق التطريز على الصدر والأكمام باضافة جزء من القماش بلون مختلف عن لون الجلباب الأصلي، وركز التطريز في شكل بسيط في مؤخرة الصدر ومنطقة البطن في صورة دوائر نجوم مطرزة بالخيوط الذهبية.

وموديل آخر تألقت فيه العارضة الأوروبية وهو الجلباب التركواز الذي اتخذ تطريزه مزيجا من تطريز خيوط السيرما وخيوط الميكنة الملونة متخذا شكل تطريز الجلباب السيناوي الذي يتميز به بدو سيناء والتطريز تركز على منطقة الصدر والأكمام وذيل الجلباب في شكل كنار.

=

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام