الجمعـة 25 ربيـع الثانـى 1434 هـ 8 مارس 2013 العدد 12519
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

مصدر خاص لـ «الشرق الأوسط»: اتهامات رئيس الهلال لاتحاد الكرة ستخضع لمجهر «الانضباط»

قال إن التشكيك في تعديلات جدول الدوري أمر يدعو للاستغراب

الرياض: عماد المفوز
كشف مصدر خاص في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن انزعاج واستياء المسؤولين في الاتحاد من الاتهامات التي ساقها الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال بشأن التعديلات الأخيرة على جدول مباريات الدوري السعودي للمحترفين، مشددا على أن الحديث بوجود ريبة من جانب مجلس إدارة اتحاد الكرة أمر يدعو للاستغراب، كون القرارات صدرت من جانب لجنة المسابقات وبالتنسيق والاتفاق مع رابطة دوري المحترفين وإدارة المنتخب السعودي. وقال المصدر لـ«الشرق الأوسط»: «المسؤولون في اتحاد الكرة مندهشون من تصريحات رئيس الهلال واتهاماته لمجلس إدارة الاتحاد رغم أنها لم تتخذ أي قرار في هذا الموضوع باعتبار توزيع المسؤوليات من شأن اللجان المعنية ورابطة دوري المحترفين المكلفة بتسيير المنافسات في الدوري».

من جانب آخر، يتوقع أن تنظر لجنة الانضباط المنبثقة من اتحاد الكرة في التصريحات المثيرة للجدل لرئيس نادي الهلال لبحث إمكانية اتخاذ إجراءات رسمية بحقه.

من جانب آخر، قرر الاتحاد السعودي في الاجتماع الذي عقد أمس في فندق الإنتركونتننتال بمدينة جدة برئاسة أحمد عيد ومشاركة أعضاء الاتحاد، الإعلان عن تشكيل اللجان الخاصة في الاتحاد يوم الأحد الـ7 من شهر أبريل (نيسان) المقبل، والموافقة على إطلاق لجنة جديدة تحمل اسم (العلاقات الدولية)، وسيتم الإعلان عن هوية رئيسها خلال الاجتماع المقبل، كما تم تحويل إدارة شؤون المنتخبات إلى لجنة خاصة بذلك، وسيتم تحديد هوية الرئيس خلال الاجتماع الذي سيقام الشهر المقبل.

وتمت مناقشة موضوع تقليص المحترفين الأجانب في دوري زين السعودي للمحترفين، وأحيل ذلك الأمر إلى رابطة الدوري لأخذ القرار المناسب، في حين أحيل موضوع اللاعب الأجنبي لدوري الدرجة الأولى (ركاء) إلى رابطة دوري الدرجة الأولى لدراسته من كافة جوانبه المالية، في حين رفض المجلس اقتراحات الأندية عبر وسائل الإعلام، وطالب بمخاطبات رسمية حيال ذلك الأمر.

وكان الاجتماع أقيم لمناقشة برامج عمل اتحاد الكرة لمدة 4 سنوات مقبلة، وآلية تشكيل اللجان الجديدة.

الجدير بالذكر، أن ورشة العمل التي بدأت أعمالها منذ يوم الأربعاء الماضي وشهدت غياب أحمد عيد رئيس الاتحاد لوجوده في الأردن بعد حضوره لاجتماع اتحادات غرب آسيا حول المرشح لرئاسة الاتحاد القاري وحضر اجتماع الأمس، في حين غاب عنه محمد النويصر نائب رئيس الاتحاد لوجوده في ماليزيا لمناقشة دوريات المحترفين الآسيوية بصفته رئيسا للجنة، وكان النويصر قد غادر إلى قطر والإمارات خلال الأيام الأربعة الماضية، وعقد اجتماعات مع مسؤولي الاتحادين لتطوير دوري المحترفين.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام