الجمعـة 18 ربيـع الثانـى 1434 هـ 1 مارس 2013 العدد 12512
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

لجنة الانضباط «العربية» تصدر عقوباتها اليوم في حادثة «النصر والعربي»

فيصل بن تركي يعتذر للكويتيين.. وجلسة صلح بين طلال وسعود

الرياض: حسام الحربي
أكد مسؤول في الاتحاد العربي لـ«الشرق الأوسط» أن الاتحاد العربي لكرة القدم عقد اجتماعا دام 5 ساعات في العاصمة الجزائرية لمناقشة تقارير حكام مباراة العربي الكويتي والنصر السعودي التي جرت في الكويت ضمن منافسات إياب دور الثمانية من البطولة، وذلك عقب الأحداث المؤسفة التي شهدتها نهاية المباراة، فضلا عن سلوك غير رياضي قام به لاعب النصر سعود حمود.

وحسب المصدر، فإن لجنة المسابقات في الاتحاد العربي لكرة القدم التي ناقشت أمس تقارير حكام المباراة، وأظهرت فيه أن اسم سعود حمود لاعب النصر تكرر كثيرا في التقرير، وأن الحكم طالب بمعاقبته بنصوص لائحة الانضباط؛ لأنه كان سببا فيما حدث، علما أن المباراة شهدت عقب نهايتها اشتباكات واعتداءات بين الجماهير، فضلا عن قذف عبوات على الأوروغواياني كارينيو مدرب النصر، وهو ما يعتقد أنه يدين جماهير العربي الكويتي على تصرفها غير الرياضي.

وحسب اتصال هاتفي مع مسؤول في الاتحاد العربي لكرة القدم - فضل عدم ذكره اسمه - شدد على أن القرارات ربما تصدر ربما تؤجل إلى اليوم الجمعة؛ حيث ستناقشها - أيضا - لجنة الانضباط باستفاضة وتأنٍ شديد حتى تعاقب المعنيين كل في الأحداث، خاصة أنها ربما تعتمد - أيضا - على اللقطات التلفزيونية للمباراة التي ظهر فيها لاعبون لم تذكر أسماؤهم في تقارير حكام المباراة.

وفي هذا الشأن، قدم سعود حمود لاعب النصر اعتذاره لطلال نايف لاعب العربي الكويتي إثر قيام الأول ببصقة مشينة وغير لائقة في وجه الأخير، وحضر الاعتذار العميد فهد المشيقح نائب رئيس نادي النصر، وسالم العثمان مدير عام كرة القدم للنصر، والمسؤول الإعلامي في النادي السعودي طلال النجار.

وكان الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر قد قدم اعتذاره للكويتيين؛ نظرا لما بدر من سعود حمود لاعب فريقه، وقررت إدارة النادي إيقافه مباراتين؛ نظير تصرفاته المسيئة، فيما أكد أحمد عيد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أن الاتحاد يشجب الحركة غير الأخلاقية التي قام بها اللاعب سعود حمود في مباراة العربي الكويتي، مشددا على أن الحركة لا تمثل اللاعب السعودي بشكل عام، مقدما شكره لإدارة نادي النصر على خطواتها الإيجابية واتخاذها عقوبات بحق حمود، وأن الاتحاد السعودي يقف مع كل القرارات التأديبية التي ستصدر بحق اللاعب من قبل الاتحاد العربي، فضلا عن العقوبات التي اتخذت من قبل النادي السعودي.

من جانب آخر، أصدرت إدارة نادي النصر قرارا يقضي بإيقاف لاعب خط وسط الفريق سعود حمود مباراتين، وخصم نصف راتبه للثلاثة أشهر المقبلة حسبما تنص عليه اللائحة الداخلية بعد سوء سلوكه في المباراة الأخيرة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام