الجمعـة 15 ربيـع الثانـى 1425 هـ 4 يونيو 2004 العدد 9320
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

الكاتب المغربي عبد الكريم غلاب يحصل على الجائزة المغاربية للثقافة بتونس

الرباط: «الشرق الأوسط»
سلم الرئيس التونسي زين العابدين بن علي بقصر قرطاج الكاتب والصحافي المغربي عبد الكريم غلاب الجائزة المغاربية للثقافة لعام 2004 بمناسبة اليوم الوطني للثقافة، وذلك لأهمية إنتاجه وإسهامه البارز في خدمة التاريخ والحضارة والفكر في المغرب العربي.

وفي تصريح للصحافة أعرب الكاتب عبد الكريم غلاب عن سعادته بتسلم هذه الجائزة من رئيس الجمهورية التونسية زين العابدين بن علي الذي كرم بالمناسبة ذاتها عددا من المبدعين في حقول الثقافة والعلوم الإنسانية والإعلام والمعمار وغيرها من الفنون، واعتبر هذه الجائزة تكريما للمفكرين والمثقفين المغاربة ككل. ودعا بالمناسبة إلى تكريس تقليد تكريم المبدعين في كل البلاد العربية وفي بلاد المغرب العربي على الخصوص.

وأشاد غلاب بـ «البرامج المستقبلية المهمة جدا» التي أعلنها الرئيس التونسي في خطابه في سياق تشجيع الثقافة والإبداع بتونس وعلى رأسها إحداث مركز وطني للترجمة والاحتفال بالذكرى المئوية السادسة لوفاة العلامة عبد الرحمان بن خلدون، والرفع من 60 في المائة إلى 75 في المائة في النسبة الموحدة للدعم على جميع أنواع الورق المستعمل في صناعة الكتاب الثقافي وكتاب الطفل والكتاب الفني الفاخر وذلك تعزيزا للقدرة التنافسية للكتاب التونسي، وبعث سلسلة جديدة من الكتب بعنوان «الذاكرة الحية» تعنى بالإبداع المكتوب ورموزه من الأحياء بهدف إبراز قدرات الابتكار والتجديد في مسيرتنا الثقافية الراهنة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام