الثلاثـاء 14 شـوال 1424 هـ 9 ديسمبر 2003 العدد 9142
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

مؤتمر بغرناطة يناقش أثر الحضارة الإسلامية في الغرب

القاهرة: «الشرق الأوسط»
يعقد بمدينة غرناطة الاسبانية في الفترة من 9 الى 13 ديسمبر (كانون الأول) الحالي مؤتمر لرابطة الجامعات الاسلامية تحت عنون «أثر الحضارة الاسلامية في الغرب ودور اسبانيا في نقلها».

صرح بذلك الدكتور جعفر عبد السلام، الأمين العام لرابطة الجامعة الاسلامية. وقال ان المؤتمر يعقد بالتعاون بين رابطة الجامعات الاسلامية ومعهد الفتح الاسلامي في دمشق وكلية الدراسات الأندلسية بغرناطة.

واضاف الأمين العام لرابطة الجامعة الاسلامية ان المؤتمر يهدف الى ابراز دور الاسلام والمسلمين في بناء الحضارات والتنبيه الى فساد الطروحات التي تسيء الى الحضارة الاسلامية والعمل على اقامة صرح من العلاقة بين مختلف الحضارات.

وأشار الى ان المؤتمر يهدف الى بيان اسهامات العلماء المسلمين في الأندلس في بناء الصرح الحضاري المهم في جميع مجالات الفنون والقيم والاخلاق واللغات، وبيان كيف انتقلت حضارة المسلمين في الأندلس الى الحضارة الغربية ودور الأندلس خصوصا واسبانيا عموما في ذلك والتأثيرات العربية والاسلامية في الحضارة الغربية المعاصرة.

وأوضح الدكتور عبد السلام ان أعمال المؤتمر تدور حول عدة محاور في مقدمتها تكامل الحضارات وتعاونها، واسبانيا ونقل الحضارة العربية الاسلامية الى الغرب، وإحياء الحضارة العربية الاسلامية بالتفاعل مع الحضارات الغربية، وواجب المسلمين والغربيين في احياء الحضارة العربية الاسلامية، والكشف عن السبق العلمي في مختلف مجالات العلوم وتكملته وتفصيله.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام