الثلاثـاء 20 محـرم 1426 هـ 1 مارس 2005 العدد 9590
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

برامج كومبيوترية تؤمن الاتصال الهاتفي بجودة عالية عبر الإنترنت

تتواصل عبر أجهزة الكومبيوتر أو بينها وبين الهواتف

لندن: «الشرق الاوسط»
يتكهن الخبراء والمتخصصون ان يصبح اجراء المكالمات الهاتفية عبر الإنترنت، الثورة المقبلة في عالم الاتصالات المحلية والدولية. وتساهم تقنيات النطاق العريض للاتصالات الذي يؤمن استقبال وإرسال دفق كبير من البيانات بالنص والصوت والصورة من جهة، وبرامج كومبيوترية مطورة وسهلة الاستخدام، في اجراء المكالمات الهاتفية عبر الإنترنت. وقد ظهرت عدة شركات تقدم منتجات في هذا المجال أبرزها «سكايبي» و«فوناج».

برنامج «سكايبي» مجاني ويتيح الاتصال إنترنتيا بين «الند والند» «سكايبي» SKYPE كانت اول الشركات التي قدمت برامج الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت، وبلغ من مدى انتشارها ان تسميتها اصبحت مرادفة للاتصال الهاتفي عبر الإنترنت. ويتيح البرنامج الذي طرحته، لمستخدمي اجهزة الكومبيوتر اجراء اتصالات عبر الإنترنت بإستخدام تقنية «الند للند».

وأهمية هذا التقنية ان البرنامج مجاني ونوعية الصوت جيدة بل ممتازة، واذا كان لدى الطرف الاخر نفس البرنامج فإن الاتصالات عبر العالم مجانية.

* كيف يعمل؟ لكي تستخدم «سكايبي» تحتاج الى كومبيوتر (ماك او بي سي، شخصي) والى وصلة اتصال عبر الإنترنت (ويفضل ان تكون من النطاق العريض) وسماعات لها لاقطات صوت (ميكرفونات) موصولة بالكومبيوتر، وان كانت السماعات والميكروفونات الموجودة في معظم اجهزة الكومبيوتر الحديثة تكفي لهذه المهمة.

ويبدو «سكايبي» مثل برنامج اتصالات سريعة مشابه لبرامج الميسنجر، فلديك قائمة بالاتصالات ـ سواء من مستخدمي «سكايبي»، او ارقام هاتف. وللاتصال بشخص ما،تختار، او تضيف، اسم او رقم الهاتف وتنقر على زر اخضر اللون يماثل سماعة الهاتف. وبعد دقائق تسمع دقات الهاتف... ويرد الشخص الاخر وتجري معه محادثة هاتفية عادية. لتنزيل «سكايبي» من الإنترنت يمكنك الذهاب الى موقع http://www.skype.com/

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام