الخميـس 07 ذو الحجـة 1432 هـ 3 نوفمبر 2011 العدد 12028
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

مسؤول تركي لـ «الشرق الأوسط»: أردوغان سيعلن إجراءات لحماية المدنيين السوريين ومنع العنف

المعارضة السورية: وعود بمنطقة عازلة وتسليح المنشقين

مظاهرة طلابية في دير الزور أمس (موقع أوغاريت)
لندن: ثائر عباس
أكدت مصادر تركية أمس أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بصدد التحضير لسقف أعلى من التصريحات والأفعال. وأشارت المصادر لـ«الشرق الأوسط» إلى أن زيارة أردوغان إلى منطقة أنطاكية لتفقد «الضيوف» السوريين في المخيمات التركية أُرجئت ولم تُلغَ. وأعلن كبير مستشاري الرئيس التركي إرشاد هورموزلو أمس أن بلاده ستتخذ «إجراءات» في ما يخص سوريا.

وأوضح هورموزلو لـ«الشرق الأوسط» أن بلاده سوف «تتخذ إجراءات لحماية المدنيين السوريين ومنع استخدام العنف»، رافضا الخوض في أي تفاصيل إضافية، لكنه وعد بأن رئيس الوزراء التركي سوف يقوم بإعلان هذه الإجراءات باسم الحكومة التركية.

وقال هورموزلو أنه إذا كانت المبادرة العربية الجديدة «تلبي مطالب الشعب السوري وتضمن عدم سفك المزيد من الدماء فلمَ لا؟».

وكانت مصادر في المعارضة السورية كشفت أمس لـ«الشرق الأوسط» أن أنقرة وعدت المعارضة السورية بأربع خطوات سيعلن عنها أردوغان خلال زيارته، وهي قطع جميع العلاقات مع النظام السوري، وانضمامها إلى المقاطعة الاقتصادية الشاملة والكاملة ضد نظام الأسد.

التعليــقــــات
sofo all taim، «المملكة العربية السعودية»، 03/11/2011
التسائل المحير فعلا وما هو السبب في تقدم الموقف التركي عن الموقف العربي علما أن لكل منهم مصالحه وحساباته ؟ هل المشكلة أن العرب يخافون من خيلاتهم أم أن الدم العربي رخيص على أهله أم ليس بينهم من يقدر على التحليل الدقيق أو الشخص الكفء القادر على وضع النقاط على الحروف وحسم الموقف وبهذه التخمينات نصل إلى انها أمة لا تستحق الحياة لولا أن ذهل
العالم بالثورات العربية وعلى رأسها السورية واليمنية اليتيمتين من أي مساندة لذلك نطلب من الجامعة ألا تسد نوافذ الحرية التي ستعبق على الوطن العربي والعالم بكل الخير.
 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام