الخميـس 17 جمـادى الاولـى 1424 هـ 17 يوليو 2003 العدد 8997
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

أول صاروخ جو عراقي على طائرة أميركية فوق مطار بغداد

الأمم المتحدة تحث دمشق على التعاون مع المجلس الانتقالي وتبحث إرسال شرطة دولية وقوات للعراق

نيويورك: صلاح عواد دمشق ـ بغداد: «الشرق الأوسط»
اعلن ناطق عسكري اميركي في العراق مساء امس ان طائرة عسكرية اميركية تعرضت في الصباح لهجوم بصاروخ ارض ـ جو عند هبوطها في مطار بغداد.

وقال الرقيب ايمي ابوت الناطق العامل في المركز الاعلامي التابع للقوات الاميركية في بغداد ان الصاروخ اطلق على الطائرة، وهي من نوع «هيركوليس سي ـ 130» غير انه اخطأ هدفه، معتبرا ان هذا هو اول هجوم من هذا النوع في العراق منذ انتهاء الحرب.

وقتل جندي اميركي واصيب آخرون بجروح امس في هجمات بقذائف مضادة للدروع وقنابل غرب بغداد ووسطه حيث وضعت القوات الاميركية في حال التأهب القصوى في ذكرى تولي صدام حسين الحكم اليوم.

وفي نيويورك اعلن كوفي انان الامين العام للامم المتحدة امس ان مداولات تجري الآن داخل المنظمة الدولية للطلب من عدد من اعضائها ارسال قوات عسكرية وقوات شرطة الى العراق للمساعدة في حفظ الامن.

الى ذلك حث الموفد الخاص للامم المتحدة الى العراق سيرجيو فييرا دي ميلو امس دمشق عقب محادثات مع الرئيس السوري بشار الاسد على دعم مجلس الحكم الانتقالي العراقي. وقال دي ميلو انه وجد الموقف السوري من المجلس «محايدا واتفقنا على ان يعطى هذا المجلس الوقت كي نرى كيف يدبر اعماله». (تفاصيل في الداخل)

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام