السبـت 24 صفـر 1427 هـ 25 مارس 2006 العدد 9979
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

«مجموعة عبد المحسن المقرن» ترصد 106 ملايين دولار لبناء أكبر المراكز التجارية في الرياض

المقرن: المركز سيضم أسماء عالمية في الأزياء والملابس

الرياض: عبد المحسن المرشد
أعلنت مجموعة عبد المحسن المقرن واخوانه للاستثمارات العقارية، عن بدأ العمل في «غراند سنتر» الذي يعتبر واحدا من أكبر المراكز التجارية التي تقام شمال العاصمة السعودية على مساحة تزيد عن 50 الف متر مربع. وتبلغ تكاليف الاستثمارات في المركز 400 مليون ريال (106 ملايين دولار)، وسيضم أكثر من 300 معرض تجاري، إضافة الى مركز ترفيهي متكامل وصالة مطاعم تتسع لأكثر من 350 زائرا. ويتوقع ان ينتهي العمل في المشروع الجديد منتصف العام الحالي.

ولفت عبد المحسن المقرن رئيس المجموعة، إلى إن المركز الذي سيشيد في العاصمة التي تشهد نموا كبيرا في سوق المراكز التجارية معتمدة على نمو سكاني كبير واستثمارات عديدة يبقى مطلبا تنمويا، ولهذا سعت المجموعة إلى تأكيد تميزها وتواجدها بالقرب من عملائها، وهو ما توفره المجمعات التجارية التي تقيمها المجموعة وفق معايير وتصاميم راقية وحديثة بمشاركة شركات متخصصة في عالم الترفيه والتسويق وابرز الاسماء في عالم المطاعم والوجبات السريعة التي على ضوئها أصبحت مراكز تجارية وترفيهية متكاملة ومناسبة للعائلات.

وقال المقرن ان «المجموعة التي بدأت تدير سلسلة متميزة من المراكز في العديد من المدن السعودية سواء بمواقعها أو بالأسماء التي تنضم إليها في تلبية احتياجات مهمة للعائلة السعودية، تقيم مشاريعها وفق خطط استثمارية وتسويقية توفر جميع الخدمات التسوقية تحت سقف واحد».

واضاف المقرن إن «جراند سنتر» يأتي كواحد من أبرز واكبر المراكز التجارية التي تقيمها المجموعة في العاصمة من حيث المساحة وحجم الاستثمارات التي ستدخل في انشائه وتطويره، إذ يطل على عدة محاور رئيسية من الطرق المهمة في شمال الرياض، ويقع عند تقاطع شارع العليا مع طريق الإمام محمد بن سعود الأمر الذي سيؤهله للعب دور كبير في جمع أسماء شركات عالمية في قطاع الأزياء لتتواجد فيه لأهمية موقعه، إضافة إلى أن مساحته التي تصل إلى أكثر من 50 ألف متر مربع أعطته تميزا آخر في انه سيجلب أعدادا كبيرة من المعارض وصمم وفق شكل يخدم الزائر والمتسوق وفي نفس الوقت المستثمر والعارض اللذان سيجدان بدورهما ايضا أكثر من 300 معرض تم توزيعها بشكل متناسق وعبر ممرات مريحة للمتسوقين. واشار المقرن الى ان المجموعة بدأت في استقبال الحجوزات من قبل اسماء وشركات عالمية لها وزنها في عالم الازياء والملابس النسائية والاحتياجات العائلية والعطور وادوات التجميل، وان المركز الجديد الذي سيشكل اضافة مهمة في مراكز التسوق السعودية يقام على دورين تخدمهما سلالم متحركة متوزعة على السوق تربط السوق بشبكة من الممرات الفسيحة، إضافة الى مركز ترفيهي سيكون واحدا من اكبر المراكز الترفيهية المغلقة في الرياض، وستدير هذا المركز الترفيهي شركة «رمروما» العالمية المتخصصة في الترفيه العائلي. كما سيكون هناك مركز لخدمات المطاعم تتسع لأكثر من 300 زائر وسيضم أبرز الاسماء في عالم المطاعم العالمية. وسيفرز المركز أكثر من 500 موقف للسيارات تتواصل جميعها مع المراكز عبر خمس بوابات رئيسية وأخرى مخصصة لخدمات العارضين والصيانة مما سيعطي زوار المركز الراحة في التسوق من دون عناء.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام