الاثنيـن 17 ذو القعـدة 1423 هـ 20 يناير 2003 العدد 8819
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

افتتاح أول مدرسة للرقص الحديث في مصر

القاهرة: دينا وادي
للمرة الاولى في مصر والوطن العربي تقام مدرسة للرقص الحديث بمركز الابداع بصندوق التنمية الثقافية بدار الأوبرا المصرية التابع لوزارة الثقافة المصرية.

يشرف على المدرسة الفنان اللبناني وليد عوني مدير فرقة الرقص المسرحي الحديث بدار الاوبرا المصرية الذي قال لـ«الشرق الاوسط» ان هذه المدرسة ستخرج جيلا جديدا من المحترفين في مجال الرقص المسرحي.

وقد وضع منهج دراسي على أعلى مستوى يتم تدريسه على مدى ثلاث سنوات. ويشارك في اعداد مواد التدريس مجموعة من كبار الاساتذة والخبراء المتخصصين مثل الدكتور طارق شرارة والدكتورة نهاد صليحة والدكتورة مايا سليم والدكتورة نيفين علوية الى جانب الفنان محمود رضا مؤسس فرقة رضا ومجدي صابر وكارولين خليل وفتحي سلامة وايمن عبد الفتاح.

وسيتم الاستفادة من جميع الامكانيات المتاحة بمركز الابداع لتحقيق اقصى استفادة للدارسين حيث تستضيف قاعة السينما افلاما عالمية متخصصة في مجال الرقص لكي يتعرف الطالب على علاقة الرقص بالسينما وعلى الحركة الفنية السائدة في الوقت الحالي.

ويتم حاليا تلقي طلبات الالتحاق بالمدرسة على ان تبدأ الدراسة في اول فبراير (شباط) المقبل بعد اجراء اختبارات الدخول.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام