الاثنيـن 18 شـوال 1423 هـ 23 ديسمبر 2002 العدد 8791
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

نور السمري.. الصدفة قادتها للتمثيل وتراجع الملكة منحها عرش جمال مصر

القاهرة: نورا خلف
لعبت الأقدار دورا كبيرا في حياة نور السمري، فبعد اعتذار حورية فرغلي عن لقب «ملكة جمال مصر» وتنازلها عنه صارت نور السمري هي الملكة المتوجة على عرش جمال مصر بعد أن كانت الوصيفة الأولى، وبعد لقائها بالفنان نور الشريف، وقع اختياره عليها لتؤدي دور ابنته الكبرى في مسلسل «العطار والسبع بنات» والذي عرض في رمضان الماضي. وبدأت نور اللقاء مع «الشرق الأوسط» بقولها:

«كنت أعيش في اميركا للدراسة والعمل، ثم حضرت لمصر منذ عام وأنا أحب التمثيل منذ صغري ولكني لم أعرف كيف احقق رغبتي في أن أكون ممثلة، ولهذا قررت الالتحاق باستديو الممثل حتى أكون على علم بمبادىء التمثيل، ولم أفكر في الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية لأنه يحتاج لالتزام في المواعيد في حين انني كنت أقوم بدراسة ادارة الاعمال».

* كيف تم ترشيحك للمسلسل؟

ـ في أحد الايام ذهبت لمشاهدة مسرحية «لن تسقط القدس» والتقيت مع الفنان نور الشريف وأخبرته انني أحب التمثيل جدا واتمنى العمل معه واعطيته اسمي ورقم تليفوني، ومرت الأشهر وفوجئت بمكتبه يتصل بي ليخبرني بأنني سأشارك نور الشريف في مسلسل العطار في دور ابنته الدكتورة سماح، وهي شخصية كما شاهدها الجميع بسيطة جدا فحرصت على عدم التكلف في الكلام أو المكياج أو الملابس، حتى تسريحة شعري كانت عادية.

وتضيف: «لقد فوجئت باشادة النقاد بدوري وأدوار زملائى من الممثلين الشباب، وبخاصة بعد أن استضافتنا العديد من المحطات الفضائية بمصر والدول العربية، وجاءتني الكثير من المكالمات التلفونية لتهنئتي على الدور، وفي الشارع الناس تناديني بـ«دكتورة سماح» وهو اسمي في المسلسل».

وعن حصولها على لقب ملكة جمال مصر قالت نور: «انتظر التتويج خلال الايام المقبلة وسيكون هذا في مؤتمر صحافي يتم الاعلان فيه عن حصولي على اللقب، وقد اتصلت بي الملكة السابقة حورية فرغلي لتهنئني عليه». وتقول: «لقد جاءت فكرة ترشيحي لدخول مسابقة ملكة جمال مصر حينما كنت ادرس مبادىء التمثيل في استديو الممثل، وأقنعني د. محمد عبدالهادي للمشاركة في هذه المسابقة فتقدمت للمسابقة واشتركت فيها وعملت مقابلة، وبعد شهر وجدت نفسي ضمن العشرين المختارين وخلال 7 أشهر من التدريب الشاق على اسلوب الكلام والسلوك والثقة بالنفس والحركة والحوار مع لجنة التحكيم بالاضافة للثقافة واللغة وخاصة اللغة العربية أكثر من الانجليزية وكان الحفل وفزت بلقب الوصيفة الأولى».

وتضيف: «منذ شهرين تنازلت الملكة عن اللقب، فأخبروني بأنني من يستحق الفوز باللقب، وطلبوا مني توقيع العقد وانتظروا حتى انتهيت من المسلسل وسأوقع العقد خلال ايام في حفل كبير».

* هل تتوقعين ان يضفي عليك فوزك باللقب مزيدا من الشهرة والتألق؟

ـ لقب ملكة جمال مصر لن يضيف لي شيئا، كما أنني لم أدخل مجال التمثيل لأني ملكة جمال، وقبل المسابقة حصلت على دروس مكثفة في التمثيل حتى لا يقول البعض أنني دخيلة على الفن واني دخلت من باب فوزي بلقب ملكة جمال مصر، وأتمنى أن أحظى بحب الجمهور وتقبلهم لي وسأحرص في اختيار ادواري، فعلى الرغم من أنني جديدة في الحقل الفني الا أنني أملك حق رفض أي عمل لا أريده فأنا لا أريد الانتشار ولو كنت أريده لوافقت على العمل بالاعلانات التي عرضت علي. خاصة بعد المسلسل. وأنا أتمنى العمل بالسينما في أدوار جيدة، والحقيقة أنني أدين للفنان نور الشريف بالكثير، فقد كان يشجعني ويوجهني أثناء تصوير المسلسل، ولست الوحيدة التي كان يفعل معها ذلك، ولكن كل زملائي الشباب فهو فنان بحق كان يحرص على متابعة تصويرنا لأدوارنا حتى تلك التي لم نشترك معه فيها.

وعن رأيها في الوجوه الجديدة قالت نور: هناك مواهب شابة كثيرة لكنها لم تأخذ فرصة حقيقية في نفس الوقت الذي امتلأت فيه الساحة الفنية بممثلات دخلن الوسط الفني من أجل المال والشهرة فقط، وأنا أتمنى العمل في السينما مع شريف عرفة أو محمد النجار وحتى تدق السينما أبوابي فأنا أقوم بمهامي كملكة جمال.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام