الاثنيـن 01 ربيـع الاول 1423 هـ 13 مايو 2002 العدد 8567
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

أستراليا تطور مركزا لاحتجاز اللاجئين في جزيرة بالمحيط الهادي

سيدني ـ رويترز: صرح بيتر كوستلو وزير الخزانة الاسترالي امس بأن بلاده ستطور مركزا لاحتجاز اللاجئين في جزيرة نائية في اطار خطة تمويل خمسية تستهدف الحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين. وأنشئ مركز الاحتجاز الحالي في جزيرة كريسماس في المحيط الهندي بحيث يستوعب ما يصل الى 350 نزيلا.

وقال كوستلو في التلفزيون الاسترالي قبل إعلان ميزانية الدولة غدا «من الاشياء التي سننفذها بناء منشأة جديدة على جزيرة كريسماس. وسيتكلف ذلك مبالغ طائلة». وفي السنوات الاخيرة انتهى المطاف بالاف المهاجرين غير الشرعيين في جزيرة كريسماس قادمين من اندونيسيا بعد رحلات بحرية محفوفة بالمخاطر عادة. واحتجز آخرون في مراكز اعتقال باستراليا، حيث اندلعت أعمال شغب احتجاجا على الاحوال هناك في حين تم نقل كثيرين الى جزر بجنوب المحيط الهادي مقابل دفع مبالغ مالية انتظارا للبت في أمرهم أو لترحيلهم.

ولم يكشف كوستلو عن المبالغ المخصصة لتطوير مركز الاحتجاز لكنه قال ان الخطط تشمل تعزيز دوريات خفر السواحل وغيرها من الاجراءات الرامية للحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين. وكانت جماعات حقوق الانسان قد دعت رئيس الوزراء الاسترالي المحافظ جون هاوارد لتحسين ظروف المعيشة في مراكز الاحتجاز، حيث يوجد بعض النزلاء منذ سنوات.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام