الجمعـة 13 جمـادى الثانى 1428 هـ 29 يونيو 2007 العدد 10440
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

راشد الماجد يطلق قناة «وناسة» الفضائية الثلاثاء المقبل

قال لـ «الشرق الأوسط» إنه سيقدم برامج راقية.. ولن يخذل العائلة العربية

جدة: عبد الله مخارش
فضاء القنوات التلفزيونيّة العربية مقبل على مولود جديد تم التجهيز له طويلا ويستعد للمنافسة وتقديم الجديد لجمهور الشباب العربي، حيث تنطلق قناة «وناسة» الجديدة، في الثالث من يوليو (تموز) المقبل، مع حفل خاص يبث على الهواء مباشرة يقدمه الفنان السعودي راشد الماجد مع نخبة من ألمع النجوم العرب، في حفل سيحضره رجال الاعلام ونجوم الفن والرياضة والثقافة على مستوى الوطن العربي.

وبدأت ادارة «وناسة» في توزيع الدعوات لحضور حفل التدشين، الذي سيقدمه المذيعون والمذيعات الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا في القناة، فيما علمت «الشرق الأوسط» ان وقائع الحفل ستشهد فقرات غنائية مختلفة لبعض النجوم الحاضرين، حيث سيقدم كل فنان أغنيتين من بينهم راشد الماجد. ولم ينس راشد الماجد دعوة جميع منسوبي الفن السعودي سواء الاعلاميين او المطربين والشعراء والملحنين، وعلى رأسهم محمد عبده وعبد الرب ادريس وعبادي الجوهر وعبد المجيد عبدالله وصالح الشهري وناصر الصالح ورابح صقر وخالد عبد الرحمن وغيرهم الكثير من السعودية، حيث حرص على وجودهم والالتفاف حوله في حفل اطلاق قناته بدبي. القناة التي يملكها الفنان راشد الماجد وتديرها مجموعة (إم بي سي) ستقدم أحدث أغاني الـ«فيديو كليب» وبرامج الموسيقى والمنوعات ومجموعة جديدة من مقدمي ومقدمات البرامج، إضافة إلى باقة جديدة من البرامج التفاعلية التي ستمثّل نقلة نوعيّة في مفهوم التلفزيون الشبابي.

وتعليقاً على إطلاق القناة الجديدة، قال راشد الماجد ان «فكرة قناة "وناسة" في بالي منذ سنوات، فقد كنت دائماً أرغب في التوسع والتنويع في المجال الموسيقي، خاصة الإعلام المرئي، والآن وبفضل خلفيتي الموسيقية وخبرة فريق (إم بي سي) في صناعة الإعلام المرئي والمسموع، لدينا حقّاً فريق عمل متكامل يتمتّع بالعلاقات الممتازة والاحترافية العالية والمعرفة والخبرات اللازمة لتقديم محطة تلفزيونية جديدة رائعة سوف تكون نقطة تحول في طريقة تفاعل الجمهور مع ما يشاهده من برامج شبابيّة ذات طابع موسيقي حديث».

وتستهدف المحطة الجديدة الجيل الجديد من الشباب العربي، خصوصاً الشباب السعودي من الجنسين، وقال الماجد إنه يستهدف الجمهور الذي يملك درجة عالية من الثقافة ويتميز بالجرأة والرؤية الثاقبة.

وأضاف الماجد: «إن جيل الشباب هو الذي يرسم اتجاهات المجتمع ويبني الرؤى الفاعلة فيه، وارتباطهم بالتكنولوجيا يضعهم في المقدمة، ويجعل لهم أهمية خاصة في مجتمعنا العربي، وقناة «وناسة» تريد أن تستجيب لمطالبهم من خلال تجربة موسيقية وشبابيّة معبّرة، مثيرة وجديدة».

وختم الماجد حديثه بالقول: «سوف أترك المحطة تتحدث عن نفسها عندما تنطلق على الهواء خلال أيام قليلة، لكن في نفس الوقت، أود أن أقول اننا أعددنا جدول برامج متنوعة مدهشة في محتواها وطريقة تقديمها سوف تجذب الجمهور بالتأكيد من بداية انطلاق المحطة».

التعليــقــــات
د. سعيد التركي، «المملكة العربية السعودية»، 29/06/2007
وكأننا في حاجة إلى مزيد من قنوات الكليبات و الغناء والرقص !! كان من الأولى من شبكة mbc ان تصرف شيئا من خبراتها عن قنوات هادفة علمية ثقافية لشعبها او بالإنجليزية للتعريف بثقافتنا و اوطاننا ولكن لا نرى ذلك يحدث. ثم نستغرب من سطحية شبابنا وبناتنا !!
محمد باعوم، «المملكة العربية السعودية»، 29/06/2007
أضاف الماجد: «إن جيل الشباب هو الذي يرسم اتجاهات المجتمع ويبني الرؤى الفاعلة فيه، وارتباطهم بالتكنولوجيا يضعهم في المقدمة، ويجعل لهم أهمية خاصة في مجتمعنا العربي، وقناة «وناسة» تريد أن تستجيب لمطالبهم من خلال تجربة موسيقية وشبابيّة معبّرة، مثيرة وجديدة».
أتسائل أي اتجاهات وأي رؤى فاعلة ستخدمها هذه القناة التي يتضح سقوط هدفها من برنامج حفل افتتاحها!!!
وأي مقدمة ستضعنا هذه القناة ومثيلاتها !!
بالطبع ستضع الشباب في مقدمة الشباب المنحط المهمش الغائب الهوية .
لا أدري أوصل الغباء بالبعض لدرجة أنهم لا يدرون ماهو الشيء النافع وماهو الشيء الضار، أم أنهم يعلمون ولكنهم يريدون أن يوقعوا الناس فيما وقعوا فيه.
سعودالمقرن-استراليا، «استراليا»، 30/06/2007
بالتأكيد ستأخذ هذه القناة على عاتقها النهوض بشباب الأمة(من الجنسين)، سيكون هناك ارتقاء علمي و ثقافي لا محدود...ستكون نبراسا ينير طريق الأمة نحو التقدم العلمي و الفني، ستحسدنا أوربا و أمريكا و بالتأكيد إسرائيل على العمق العلميالتكنولوجي في هذه القناة، لن يكون هنالك عذر بعد اليوم لمن لا يلحق بركب النهضة الذي ستخطه لنا هذهالوناسة.
أمتي...إلى متى سيظل من لديه المال يحفر لك بدلا من النهوض بك و بشبابك؟؟
محمد السليمان، «المملكة العربية السعودية»، 30/06/2007
من عمل صالحا فلنفسه ومن أساء فعليها .!
امل احمد، «المملكة العربية السعودية»، 30/06/2007
المستوى الثقافي لشبابنا وبناتنا من سيء الى أسوأ بسبب هذه المحطة ومثيلاتها ..
محمد منصور، «المملكة العربية السعودية»، 30/06/2007
أي اتجاهات وأي رؤى ستضيفها قناة (وناسة) لجيل الشباب؟! الفضاء مليء بقنوات وناسة وبسط وهز وسط , اتقوا الله يامسلمين في شباب المسلمين..انتم مسؤولون عنهم يوم القيامة.
بداح العتيبي، «المملكة العربية السعودية»، 30/06/2007
أنا أضم صوتي إلى صوت د.سعيد التركي بقوله <<كان من الأولى من شبكة mbc ان تصرف شيئا من خبراتها عن قنوات هادفة علمية ثقافية لشعبها او بالإنجليزية للتعريف بثقافتنا و اوطاننا >>.
صحيح أن المجتمع يفرض عليك ان تتجه مع ميوله، لكن المجتمعات الأخرى نجد بها فئات منحطة لكنهم وصلوا القمر ويهتمون بما يخدم مجتمعهم من اكتشافات وإيجاد قنوات متخصصة تثقف مجتمعهم .
لم نجد من قنواتنا العربية قنوات متخصصة وبعيدة عن الربحية التامة، فعدد القنوات الثقافية المتخصصة تمثل نسبة ضعيفة من مجمل القنوات الفضائية.
محمد عبد العزيز، «المملكة العربية السعودية»، 30/06/2007
أتمنى يا راشد تكون أفضل من القنوات السخيفة الموجودة هاليومين وأتمنى لك التوفيق.
علي النواب، «النمسا»، 30/06/2007
الثقافة مفهوم واسع ومتجدد على الدوام .. لايمكن الحديث عن الثقافة وكيف يمكن تكون ونحن ننظر اليها من ثقب الباب..اليس كافيا ما نقوله للعالم من خلال فضائيات الموت والجهل وقراءة الغيب ..
محمد علي، «المملكة العربية السعودية»، 03/07/2007
مبروك للفنان الراقي والمبدع على القناة الجديدة وبالتوفيق وارجو طرح مواضيع هادفة ومفيدة للشباب.
 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2014 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام